يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، إعادة كتابة تاريخ كرة القدم، وإثبات أنه لاعب من كوكب آخر، بفضل الأرقام القياسية التي يسجلها مع فريقه برشلونة الإسباني، ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات تسجيله للأهداف.

وسجل ميسي هدفين ليقود برشلونة للفوز على سبورتينغ خيخون 3-1الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، ليصبح اول لاعب يصل الى 300 هدف في تاريخ الدوري الاسباني.

ورفع ميسي رصيده في الدوري الى 301 هدف في 334 مباراة، فيما سجل غيرد مولر 365 هدفا في 427 مباراة في الدوري الالماني، والارجنتيني-الايطالي ديليو اونيس 299 هدفا في 449 مباراة في الدوري الفرنسي، وسيلفيو بيولا 274 هدفا في 537 مباراة في الدوري الايطالي، والن شيرر 260 هدفا في 441 مبراة في الدوري الانكليزي.

وبالتزامن مع الرقم القياسي الجديد لميسي، حرصت صحيفة "إيلاف" الإسبانية على رصد الكثير من الاقوال المأثورة التي قيلت عن النجم الأرجنتيني في الفترة الأخيرة.

وإليكم أبرز ما قيل عن الساحر الأرجنتيني الصغير من أبرز نجوم لعبة كرة القدم الحاليين والسابقين:

لويس فيغو:&"بالنسبة لي مشاهدة ميسي هي قمة السعادة، بل مثل قمة النشوة الجنسية. إنها سعادة استثنائية".

"بالنسبة لي أن أرى ميسي يلعب هو من دواعي سروري. انها مثل وجود هزة الجماع. انها متعة لا يصدق."

غوارديولا: "يوما ما سأحكي لأحفادي أني يوما ما دربت ليونيل ميسي فهو يعلم ما عليه أن يقوم به ويؤدي بشكل جيد، يتكلم نتكلم قليلا، ويستمع بشكل جيد".

"عليكم أن تروا مستواه، إنه ليس بذلك الشيء الذي يمكن وصفه، فعليك رؤيته أولا لتعترف بذلك".

خورخي فالدانو: "أفضل لاعب في العالم هو ميسي بينما ثاني أفضل في العالم هو ميسي أثناء إصابته".

تشافي: "إنه يبعد خطوة واحدة عنا جميعا، إنه اللاعب الأفضل ولا جدال في ذلك، من الواضح أن ميسي أفضل من الجميع ومن لا يرون ذلك هم العميان".

آرسين فينغر: "ميسي لاعب بلاي ستيشن هو وحده الذي يجعل الأشياء المستحيلة ممكنة".

دييغو مارادونا: "لقد رأيت اللاعب الذي سيخلفني في الكرة الأرجنتينية واسمه ميسي، هو لاعب عبقري ويمكنه أن يصبح أفضل حتى من ذلك، مخزونه لا حدود له وأعتقد أنه يمتلك كل شيء ليصبح أعظم لاعب في الأرجنتين".

أنتيتش: "ميسي هو موتسارت كرة القدم"

واين روني: "ميسي الأفضل في كل شيء وأفضل ما رأيت بعيني"

لويس إنريكي: ميسي يفعل ما لا يستطيع فعله اوليفيه أتون (شخصية كابتن ماجد) أنه الافضل على الإطلاق حتى من الناحية الدفاعية".

فابيو كابيلو: "كريستيانو يعرف الإنكليزية بينما ميسي يعرف لغة القدم".

فرانك ريكارد: "إنه لاعب فريد لأنه يستطيع القيام بكل شيء بامتياز غير محسوس، إنه جوهرة للمشاهدة، وأهدافه لوحات فنية".

فرناندو غاغو: بالنسبة لي، الأفضل في العالم هو ميسي بسبب طريقة لعبه، تحركه بالكرة وتغييره مجريات المباريات، أشكر الله كل يوم أن ميسي أرجنتيني"

مارتشيلو ليبي: "ببساطة الأفضل هو ميسي".

سيرجيو راموس: "منذ أول مرة شاهدته فيها قلت لطالما قلت أنه يُفاجئني، وهو يفعل ذلك كل يوم منذ ذلك الحين وحتى الآن".

رونالدينيو (خلال تسلمه جائزة الكرة الذهبية في عام 2005): "هذه الجائزة تقول أنني الأفضل في العالم، لكنني لست حتى أفضل لاعب في برشلونة".

كارلِس بويول: "إنه لاعب مدهش ولا أحد مثله، لا يمكنني قول أي شيء سوى ذلك لأنني عانيت منه كثيرا في التدريبات، إنه أفضل مهاجم وأفضل لاعب الآن وأعتقد أنه سيظل كذلك لسنوات طويلة. لكنه في المقابل متواضع".

كارل هاينتز رومينيغه: "لا أحد كان مدهشا هكذا في سن الـ 19، ولا حتى بيليه أو مارادونا".