أضحى اللاعب الدولي التشيلي أرتورو فيدال مُطالباً بدفع مبلغ 4 آلاف دولار لمدرسة في بلده، كجزء من عقوبته بسبب حادث سير وقع بسيارته في شهر يونيو من السنة الماضية.

وأعلنت مصادر قضائية تشيلية، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية، أنّ الأربعة آلاف دولار تمثل تعويضاً عن 100 زوج من الأحذية كان يتعين على فيدال شراءها ومنحها لمدرسة "فالديفيا دي بايني"، ولكنه لم يقم بالأمر.

وكان فيدال يقود سيارته الفيراري وهو مخمور لذا اصطدم بسيارة أخرى أثناء توجهه إلى معسكر منتخب بلاده خلال بطولة "كوبا أمريكا،" التي جرت الصيف الماضي وتوج منتخب تشيلي بلقبها.

وبعدها قبل فيدال بمقترح النيابة العامة التي طالبته بعدة شروط لتجنب الخضوع للمحاكمة بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر وعدم احترام السلطات نظراً للسباب الذي وجهه لرجال الشرطة الذين توجهوا لموقع الحادث.

ويبرز من بين هذه الشروط تعويض سائق السيارة التي اصطدم بها في الحادث وتسليم مستلزمات رياضية لمدرسة ببلدة بوين، بالقرب من موقع التصادم بالإضافة للتبرع بقميص لمنتخب التشيلي موقع من قبله لجهاز الإطفاء بنفس البلدة والمشاركة في ندوات لتحفيز الأطفال والشباب اليافعين.

وبحسب ذات الوكالة الإسبانية، فإنّ محامو فيدال قالوا أنّ لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني لم يقدم المائة زوج من الأحذية المطلوبة لأنه لم يتمكن من شراءها قبل الموعد المحدد من القضاء، والذي انتهى في 31 ديسمبر الماضي.