خطف ليستر سيتي المتصدر النقاط الثلاث بفوزه في الثواني الاخيرة على ضيفه نوريتش سيتي 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب كينغ باور ستاديوم وامام اكثر من 32 الف متفرج، يدين ليستر بفوزه الى البديل الارجنتيني ليوناردو اولوا الذي سجل الهدف بعد 11 دقيقة من نزوله ارض الملعب اثر تمريرة مركزة من المهندس &جيمي فاردي انهاها في قلب المرمى (89).
&
ورفع ليستر رصيده الى 56 نقطة وابتعد 5 نقاط عن توتنهام الثاني الذي يستضيف غدا سوانسي سيتي في مباراة سهلة نظريا.
&
وست هام وسندرلاند&
&
وعلى ملعب "ابتون بارك"، حقق وست هام يونايتد فوزا صعبا على ضيفه سندرلاند 1-صفر وضعه في المركز الخامس موقتا.
&
وسجل ميكايل انطونيو الهدف بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عندما تلقى كرة في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها بيسراه على يسار الحارس الايطالي فيتو مانوني في اسفل الزاويبة (30).
&
وفي الشوط الثاني، سنحت اكثر من فرصة لسندرلاند لادراك التعادل خصوصا تسديدة التونسي وهبي الخزري من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الاسباني ادريان ببراعة (72) الذي ابعد بعد دقيقتين خطرة كرة اخرى سددها جاك رودويل.
&
واقتنص وست هام يونايتد المركز الخامس موقتا برصيد 43 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على مانشستر يونايتد الذي يستضيف غدا ارسنال في اقوى مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد سندرلاند صاحب المركز قبل الاخير والقابع في منطقة الهبوط اذا بقي كذلك حتى نهاية الموسم، عند 23 نقطة.
&
وابتعد وست هام 3 نقاط على ساوثمبتون الذي سقط في عقر داره امام تشلسي حامل اللقب 1-2 على ملعب الاصدقاء وامام نحو 32 الف متفرج.
&
صرخة هيدينك
&
وانتظر ساوثمبتون حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الاول لزيارة شباك ضيفه بعدما استغل شاين لونغ خطأ دفاعيا قاتلا للغاني بابا رحمن الذي حاول اسقاط الكرة امامه فخطفها شاين ودخل بها المنطقة وواجه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ووضعها في قلب المرمى (42).
&
وفي الشوط الثاني، اعاد الاسباني فرانسيسك فابريغاس الامل الى تشلسي بادراك التعادل قبل نحو ربع ساعة من نهاية اللقاء بعد ان استثمر كرة من مواطنه دييغو كوستا (75).
&
وبالفعل تنفس رجل الهولندي غوس هيدينك الصعداء، وسجلوا هدف الفوز من متابعة رأسية للمدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش اثر ركنية نفذها البرازيلي ويليان (89).
&
وارتفع رصيد تشلسي الى 36 نقطة وتقدم الى المركز الحخادي عشر.
&
واطلق هيدينك المشرف على تدريب تشلسي بشكل موقت حتى نهاية الموسم بعد اقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في كانون الاول/ديسمبر بسبب سوء النتائج، صرخة جديدة داعيا فيها المسؤولين عن النادي اللندني الى تعيين مدرب اصيل في اسرع وقت ممكن.
&
وقال هيدينك &(69) الذين يستعين به تشلسي لفاترة انتقالية ثانية بعد 2009 حيث قاده يومها الى المركز الثالث والى احراز كأس انكلترا، عشية المباراة "يجب تعيين مدرب اصيل في اقرب وقت ممكن"، مؤكدا مرة جديدة ان لن يستمر في منصبه بعد انتهخاء الموسم الحالي.
&
ويتردد اسم مدرب يوفنتوس سابقا ومنتخب ايطاليا حاليا كصاحب اوفر فرصة لتولي المهمة بعد هيدينك.
&
ستوك سيتي واستون فيلا
&
وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، قاد النمسوي ماركو ارنوتوفيتش فريقه ستوك سيتي الى الفوز على ضيفه استون فيلا 2-1.
&
وسجل النمكوسي هدفي السبق لاصحاب الارض اولهما من ركلة جزاء حصل عليها فيل برادسلي اثر عرقلته من قبل اشلي ويستوود (51)، والثاني بعد تمريرة من السويسري شردان شاكيري ومتابعة من زاوية صعبة (56) قبل ان يقلص الهولندي لياندرو باكونا&الفارق (79).
&
وست بروميتش وكريستال بالاس

وحسم وست بروميتش البيون موقعته مع ضيفه كريستال بالاس 3-2 بعدما سجل في نصف الساعة الاول 3 اهداف نظيفة وقع عليها كريغ غاردنر (12) وكريغ داوسون (20) وسايدو براهينو (30).

وحاول كريستال بالاس استدارك الموقف في الشوط الثاني فقلص كونور ويكهام (49 و80) دون ان يتمكن من تجنيب فريقه الخسارة.

وارتفع رصيد وست بروميتش الى 32 نقطجة وبقي متخلفا بفارق الاهداف عن كريستال بالاس صاحب المركز الثالث عشر.

واتفورد وبورنموث

وتعادل واتفورد مع بورنموث الوافد الجديد صفر-صفر.

وتأجلت مباراتا ليفربول مع جاره ايفرتون، ومانشستر سيتي مع مضيفه نيوكاسل تأجلتا لانشغال الطرف الاول في كل من اللقائين في نهائي كأس رابطة الاندية المنحترفة غدا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 56 نقطة من 27 مباراة

2- توتنهام & & & & &51 من 26

3- ارسنال & & & & & 51 من 26

4- مانشستر سيتي & & 47 من 26

5- وست هام يونايتد &43 من 27

&

أهداف مباراة ليستر سيتي ونوريتش سيتي :

&

&

&

أهداف مباراة تشلسي وساوثمبتون:

&

&