&رُشح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وناديه الإسباني برشلونة لجوائز "لوريوس" العالمية التي سيعلن عنها ويتم تسليمها في احتفالية ضخمة في العاصمة الألمانية برلين في الـ18 من الشهر المقبل.

ويتنافس هداف برشلونة ليونيل ميسي مع عدة أسماء عالمية في مختلف الرياضات على جائزة "أفضل رياضي في العام" مثل العداء الجامايكي يوسين بولت ونجم كرة السلة الأميركية ستيفن كوري ونجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد ونجم الغولف الأميركي جوردان سبيث.
&
وفي حال تمكن البرغوث الأرجنتيني من الفوز بالجائزة الرياضية الرفيعة فإنه سينضم إلى كوكبة لامعة الإسباني رافائيل نادل نجم كرة المضرب وزميله الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسطورتين البرازيليتين بيليه ورونالدو وسائق الفورمولا وان الألماني مايكل شوماخر والعداء الجامايكي يوسين بولت.
&
ويأمل برشلونة الإسباني التتويج بجائزة "أفضل فريق في العام" بعد تتويجه بخمسة ألقاب من أصل 6 في عام 2015 حيث من المتوقع أن يلقى منافسة مع منتخب نيوزيلندا للرغبي وبطل الـNBA &غولدن ستايت ووريورز ومنتخب بريطانيا الفائز بكأس ديفيس للتنس وفريق مرسيدس في الفورمولا واحد والمنتخب الأميركي للسيدات الفائز بكأس العالم لكرة القدم.
&
ونظير فوزه ببطولة كوبا أميركا للمنتخبات اللاتينية 2015 على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح، تم ترشيح منتخب تشيلي لكرة القدم لجائزة "اكتشاف العام".
&
تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الألمانية تستضيف الحدث الرياضي الكبير للمرة الأولى في نسخته السادسة عشرة مع العلم بأن إمارة موناكو الفرنسية احتضنت الحفل في النسخ الأربع الأولى.
&