قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم "يويفا" عبر موقعه على شبكة الإنترنت عن التشكيلة المثالية لذهاب دور الثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد المباريات الثمانية التي خاضها 16 فريقاً.

وشهدت التشكيلة غياب كامل لنجوم فريق ريال مدريد الإسباني، بالرغم من تحقيقهم الفوز خارج ملعبهم على روما الإيطالي بهدفين نظيفين، ليقطع الفريق الملكي شوطاً كبيراً نحو ربع النهائي.

في المقابل ضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين من برشلونة الفائز على آرسنال الإنكليزي بهدفين نظيفين، واللاعبين الثلاثة هم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب ثنائية الفوز، بالإضافة إلى مواطنه خافير ماسكيرانو والإسباني اندريس إنييستا.

وتواجد في التشكيلة اثنين من لاعبي مانشستر سيتي الإنكليزي الفائز على دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 3-1، واللاعبين هم سيرجيو أغويرو صاحب الهدف الأول في اللقاء، والإسباني دافيد سيلفا صاحب الهدف الثاني.

وضمت التشكيلة أيضا لاعبين اثنين من آيندهوفن الهولندي الذي تعادل على ملعبه سلبا مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وهم حارس المرمى جروين زويت الذي تألق في الذود عن مرماه في تلك المباراة، بالإضافة إلى المدافع جيفري بروما.

وضمت التشكيلة أيضا لاعبا من يوفنتوس الإيطالي هو الأرجنتيني باولو ديبالا، ولاعبا من بايرن ميونيخ الألماني وهو الهولندي آرين روبن، ولاعبا من آرسنال وهو المدافع الفرنسي لوران كوتشيلني، في حين ضمت من صفوف أتلتيكو مدريد المدافع الأوروغوياني دييغو غودين.

التشكيلة المثالية لذهاب دور الثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا:

حراسة المرمى: جروين زويت (آيندهوفن).

خط الدفاع: دييغو غودين (أتلتيكو مدريد)، خافير ماسكيرانو (برشلونة)، لوران كوتشيلني (ارسنال)، جيفري بروما (آيندهوفن).

خط الوسط: آرين روبن (بايرن ميونيخ)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي)، اندريس إنييستا (برشلونة).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، باولو ديبالا (يوفنتوس).

&