قلب ليفربول بعشرة لاعبين الطاولة على مضيفه كريستال بالاس وانتزع فوزا ثمينا 2-1 الاحد على ملعب "سيلهورت بارك" في لندن وامام 24709 متفرجين في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وواصل ليفربول صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي وهو أمر لم يحدث منذ عام تقريبا، فرفع رصيده الى 44 نقطة وارتقى الى المركز السابع مع مباراة مؤجلة امام جاره ايفرتون، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس الذي فشل للمباراة الثانية عشرة على التوالي في تحقيق الفوز، عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.
&
وثأر ليفربول لخسارته امام كريستال بالاس بالنتيجة ذاتها ذهابا على ملعب انفيلد رود في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
كما استعد ليفربول جيدا لقمته الخميس المقبل على ملعبه في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" امام ضيفه مانشستر يونايتد الذي خسر امام وست بروميتش البيون صفر-1.
&
واحتفظ مدرب ليفربول، الالماني يورغن كلوب بصانع الالعاب الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو ودانيال ستاريدج على مقاعد الاحتياط، فيما غاب البرازيلي الاخر لوكاس ليفا بسبب الاصابة.
&
وكان كريستال بالاس البادىء بالتسجيل عبر الويلزي جو ليدلي بتسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (48).
&
ودفع كلوب بكوتينيو مكان المدافع جون فلاناغان لتعزيز خط الهجوم في الدقيقة 61، بيد انه تلقى ضربة موجعة بعد دقيقة واحدة اثر طرد جناحه الدولي جيمس ميلنر لتلقيه الانذار الثاني، لكن ذلك لم يمنعه من ادراك التعادل عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو عندما استغل كرة خاطئة من حارس المرمى اليكس ماكارثي فتوغل داخل المنطقة ولعبها على يساره (72).
&
وحرم القائم الايسر مدافع ليفربول، الاسباني البرتو مورينو من هدف محقق بوقوفه في وجه تسديدة قوية اطلقها من خارج المنطقة.
&
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة وتحديدا في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، توغل الدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي، بديل مواطنه ديفوك اوريجي، داخل المنطقة وسقط على الارض اثر احتكاك مع المدافع الايرلندي داميان ديلاني فاحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل انبرى لها بنتيكي بنفسه مانحا الفوز لفريقه (90+6).
&
وست بروميتش ومانشستر يونايتد
&
وعلى ملعب "ذي هوثورنز" وامام 24878 متفرجا، أخمد وست بروميتش البيون انتفاضة مانشستر يونايتد بالفوز عليه 1-صفر.
&
ويدين وست بروميتش البيون بفوزه الاول على يونايتد على ارضه منذ عام 1984، الى مهاجمه الدولي الفنزويلي سالومون روندون الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من المدافع البلجيكي سيباستيان بوكونيولي فهيأها لنفسه بيسراه من مسافة قريبة واطلقها قوية بالقدم ذاتها واسكنها على يسار حارس المرمى الدولي الاسباني دافيد دي خيا (66).
&
وهو الهدف السابع لروندون في 25 مباراة في الدوري.
&
ودفع مانشستر يونايتد ثمن الخطأ الساذج للاعب وسطه الدولي الاسباني خوان ماتا بطرده في الدقيقة 26 لتلقيه انذارين في مدى دقيقتين و19 ثانية فعانى زملاؤه من النقص العددي وغاب الضغط الهجومي وكذلك الفرص باستثناء بعض المناوشات للدولي الفرنسي انطوني مارسيال دون جدوى.
&
ولعب الواعد ماركوس راشفورد صاحب ثنائيتين في اول مباراتين له مع فريق "الشياطين الحمر" اساسيا في ظل استمرار غياب واين روني بسبب الاصابة بيد انه لم يجد طريقه الى الشباك لقلة الفرص التي سنحت امامه.
&
وهي الخسارة الاولى لمانشستر يونايتد بعد 4 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، ففشل في اللحاق بجاره مانشستر سيتي الى المركز الرابع واستعادة المركز الخامس من وست هام يونايتد الفائز على مضيفه ايفرتون 3-2 امس السبت.
&
وتراجع مانشستر يونايتد الى المركز السادس بعد ان تجمد رصيده عند 47 نقطة، فيما رفع وست بروميتش البيون رصيده الى 39 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & 60 نقطة من 29 مباراة
&
2- توتنهام & & & & &55 من 29
&
3- ارسنال & & & & & 52 من 29
&
4- مانشستر سيتي & & 50 من 28
&
5- وست هام يونايتد &49 من 29
&
أهداف مباراة ليفربول وكريستال بالاس:

&



&

أهداف مباراة&وست بروميتش ومانشستر يونايتد:

&