أنقذ الحكم ديفيد فرنانديز بوربلان، الذي أدار مباراة ريال مدريد ومضيفه لاس بالماس في الجولة التاسعة والعشرين من الليغا الإسبانية، نجم النادي الملكي سيرجيو راموس من عقوبة مغلظة بعدما تغاضى عن تدوين المخالفة التي ارتكبها اللاعب بعد طرده.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد قائده راموس لتلقيه الانذار الثاني في الدقائق الأخيرة بعد ان عرقل احد لاعبي لاس بالماس، وبالتالي سيغيب عن المباراة المقبلة ضد اشبيلية.

ولم يتبع راموس القوانين بعد طرد بالبطاقة الحمراء حيث خرج من أرض الملعب وجلس على مقاعد البدلاء بدلا من مغادرة الملعب بشكل نهائي كما تنص اللوائح.

وذكرت إذاعة "كادينا كوبيه" الاسبانية أن راموس قد يتعرض للإيقاف مباراة أخرى غير مباراة إشبيلية المقبلة، والتي ستكون مباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو، وذلك بسبب عدم اتباعه لوائح اللعبة وعدم مغادرته الملعب بعد طرده.

لكن صحيفة "أس" الإسبانية ذكرت أن الحكم ديفيد فرنانديز بوربلان أنقذ راموس من عقوبة مغلظة كان سيفرضها الاتحاد الإسباني على راموس لمخالفته قوانين اللعبة، وذلك بعدما تغاضى عن تدوين المخالفة التي ارتكبها اللاعب عقب طرده بالجلوس على مقاعد البدلاء.

وبالتالي فإن راموس سيغيب فقط عن مباراة إشبيلية في الجولة المقبلة، لكنه سيكون بمقدوره المشاركة في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الجولة التي تلي مباراة إشبيلية.

يشار أيضا إلى أن مدافع النادي الملكي البرتغالي كليبر بيبي تلقى بطاقة صفراء في تلك المباراة ليصبح في رصيده 5 بطاقات صفراء، وبالتالي سيغيب هو الآخر عن المباراة القادمة امام اشبيلية لتراكم البطاقات.

جدير بالذكر أن البطاقة الحمراء التي تلقاها راموس هي البطاقة الحمراء رقم 20 في مسيرته الكروية معززا بذلك رقمه القياسي السلبي كأكثر لاعب يتعرض للطرد في تاريخ النادي الملكي، متفوقا على المدافع السابق فرناندو هيرو الذي يملك 12 بطاقة حمراء، وغوتي الذي يملك 10 بطاقات.

&