طلب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من اندية السعودية وايران تحديد ملاعب محايدة لاقامة المباريات التي تجمع في ما بينها ضمن دوري ابطال اسيا وذلك بسبب الازمة الدبلوماسية بين البلدين.
&
وكان الاتحاد الاسيوي اعاد جدولة المواجهات السعودية الايرانية الى الجولة الاخيرة من دور المجموعات بانتظار ايجاد حل لهذه المعضلة املا في عودة العلاقات الدبلوماسية الى مجراها الطبيعي بين الدولتين لكن من دون جدوى.
&
واصدر الاتحاد القاري الذي يتخذ من كوالالمبور مقرا له بيانا اليوم الاربعاء جاء فيه "من المؤسف أن يكتشف الاتحاد الاسيوي حتى كتابة هذه السطور بان حكومة السعودية لم ترفع بعد قيود السفر على مواطنيها والتي تمنعهم من السفر الى ايران".
&
&وتابع "علاوة على ذلك لا يوجد اي تطور ملحوظ في العلاقة بين البلدين".
&
وطالب الاتحاد الاسيوي من اندية الدولتين اعلامه بالمكان المحايد المفضل لها لاقامة المواجهات التي تجمع اصفهان وذوب اهان وتراكتور سازي بالاتحاد والنصر والهلال على التوالي في مهلة اقصاها 25 من الشهر الحالي.
&
وأكد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن "طلب نقل مباريات الأندية السعودية من إيران الى أرض محايدة كان طلبا حتميا لا رجعة فيه، خصوصا وأن المنافسات الكروية قد تشتد الى أبعد مدى من التنافس والندية".
&
&وتابع "لدينا خلفية كاملة عن بعض المباريات التي اقيمت على الأراضي الإيرانية والتي تسببت في الكثير من الإشكاليات على أنديتنا ومنتخباتنا، وبالتالي حرصنا على اللعب في أرض محايدة لنتجنب كل ذلك حفاظا على الروح الرياضية".
&
&واضاف "القضية اليوم أصبحت قضية وطن بأكمله يطلب حق تأمين لاعبيه في الأندية والمنتخبات وحق اللعب على أراضي محايدة والتي نعتبرها أراضينا"، مشيرا الى ان "الرياضة سمو وأخلاقيات، والمملكة العربية السعودية تتبع هذا المنهج دائما سواء في رياضتها أو في علاقاتها مع الآخرين، لكن الوضع الذي توجد عليه المنطقة الآن يستوجب أن يكون هناك إلمام تام بكافة التفاصيل الأمنية التي لا تخفى على الجميع".