أشاد الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي بثلاثي برشلونة الاسباني الرهيب الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، ورأى انه قادر على تحويل كرة القدم الى فن رفيع بعد قيادته الكاتالوني الى الفوز على فريقه 3-1 الاربعاء في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
&
وخرج ارسنال للموسم الخامس على التوالي من دور الـ16 بعد سقوطه 5-1 بمجموع المباراتين امام برشلونة حامل اللقب.
&
وقال فينغر: "يجب ان نقدر الفن، يملكون لاعبين او ثلاثة قادرين على تحويل كرة القدم الى فن".
&
وتابع: "يجب القول اننا لعبنا امام فريق يملك افضل مهاجمين رأيتهم في حياتي. الثلاثي استثنائي، ويمكنه خلق الفرص من لا شيء".
&
وسجل الثلاثي 106 اهداف هذا الموسم في مختلف المسابقات، مقابل 72 لفريق ارسنال باكمله.
&
وبعد افتتاح نيمار التسجيل، اهدر التشيلي اليكسيس سانشيس وداني ولبيك عدة فرص للمعادلة، وبرغم منح الهدف الاول للمصري محمد النني مع فريقه الجديد الامل للمدفعجية مطلع الشوط الثاني، الا ان كرة طائرة عظيمة من سواريز اعادت برشلونة الى طريق الفوز الذي حسمه ميسي بكرة ساقطة ماكرة.
&
وتابع فينغر: "لم نستغل الفرص التي سنحت لنا، فيما كان ابداع لاعبي برشلونة في الثلث الاخير استثنائيا وخصوصا ميسي. لم يخسر الكرة من اللمسة الاولى خلال الدقائق التسعين".
&
ودافع فينغر عن نفسه لخروجه مبكرا من المسابقة الاوروبية: "في السنوات الست الماضية خرجنا امام فرق كبرى احرزت اللقب. في مناسبة واحدة، كانت الظروف لا تصدق ضد موناكو كي نخسر، وفي الباقي خرجنا امام برشلونة وبايرن".
&
واتفق لويس انريكي مدرب برشلونة مع فينغر على وصف مهاجميه لكنه حيا ايضا شجاعة فريقه: "من الواضح اننا نملك لاعبين استثنائيين قادرين على ايجاد حلول دائمة. المهم انهم بخدمة الفريق هجوميا ودفاعيا. هذا هو مفتاح نجاح هؤلاء اللاعبين".
&
واضاف: "يملكون ايضا فريقا وراءهم يسمح لهم بالحصول على الكرات. يحبون بعضهم ونحن سعداء لتواجدهم في فريقنا".
&
وببلوغه ربع النهائي لتاسع مرة على التوالي، اصبح برشلونة مرشحا قويا كي يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه منذ ميلان الايطالي في 1990.
&
وعن الفريق الذي لا يتمنى مواجهته في ربع النهائي، قال لويس انريكي مازحا: "انه برشلونة".
&
واعرب انريكي عن سعادته لزميله السابق بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني الذي تخطى يوفنتوس الايطالي 4-2 بعد التمديد بصعوبة فائقة: "انا سعيد جدا لبيب، لا يمكنك استبعاد فريقه... العام الماضي الماضي اضطررنا لمواجهة ابطال كل دوري، لذا سنرى اي مفاجأة تنتظرنا".
&
من جهته، قال سواريز صاحب الهدف الثاني الرائع: "لا أتذكر كيف سددت الكرة ولكن الأهم هو أنها انتهت داخل الشباك".
&
اما الظهير البرازيلي داني الفيش فقال: "كنا نعرف أنها ستكون مباراة مفتوحة. حافظنا على هدوئنا وفي النهاية كنا نستحق الفوز".