قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب أنصار نادي برشلونة الإسباني، إدارة النادي الكاتالوني بتغيير اسم ملعب "كامب نو" الخاص بالفريق، إلى ملعب "كرويف"، تكريما لبطلهم الراحل الهولندي يوهان كرويف.

وأعلن الخميس عن وفاة أسطورة الكرة الهولندية "الطائر" يوهان كرويف عن 68 عاما بعد صراعه مع مرض عضال.

وبعد أن سبق له أن مثل برشلونة كلاعب ومدرب، أطلق أنصار النادي الكاتالوني دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتكريم الأسطورة الهولندية من خلال تغيير اسم ملعب "كامب" نو، ليحمل اسمه في الفترة المقبلة.

ودشن أنصار النادي الإسباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق يحمل عنوان #EstadiJohanCruyff، طالبوا من خلاله بتكريم الأسطورة الراحلة وتسمية الملعب الخاص بالفريق باسمه، نظرا لما قدمه للنادي كلاعب ومدرب.

وتوج كرويف اللاعب بلقب الدوري الاسباني عام 1974 والكأس المحلية عام 1978، خلال لعبه مع برشلونة في الفترة ما بين 1973 إلى 1978، وخاض مع الفريق 143 مباراة سجل فيها 48 هدف.

ثم عاش برشلونة بعض أجمل أيامه الكروية بقيادته كمدرب اذ توج بلقب الدوري أربع مرات متتالية بين 1991 و1994 إضافة الى لقب الكأس المحلية (1990) والكأس السوبر المحلية (1991 و1992 و1994) وكأس الأندية الأوروبية البطلة (1992) والكأس السوبر الأوروبية (1992) وكأس الكؤوس الأوروبية (1991).

وأحدثت كرويف ثورة في أسلوب لعب برشلونة، كما أصبحت مدرسة النادي الكاتالوني "لا ماسيا" منسوبة لكرويف الذي طورها وأصبحت من بعده من أفضل المدارس الكروية في العالم على الإطلاق، حيث أخرجت للعالم أبرز نجزم الساحرة المستديرة وفي مقدمتهم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والرسام أندريس انيستا وتشافي هيرنانديز وسيسك فابريغاس وغيرهم.

جدير بالذكر أن ملعب "كامب نو" سيشهد انطلاقة جديدة، إذ سبق أن أعلن نادي برشلونة أن شركة "نيكين سيكي" اليابانية، تمكنت من الفوز بالمناقصة الخاصة بالتصميم الجديد للاستاد، والذي سيكلف نحو 400 مليون يورو، وسوف يتم الانتهاء من تطوير الملعب بحلول عام 2017.

&