فقد اللاعب الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين أعصابه خلال المباراة التي انهزم فيها فريقه نابولي أمام مضيفه نادي أودينيزي (1-3)، الأحد، لحساب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة ال75، التي تعني البطاقة الحمراء والطرد من اللقاء، شعر النجم الأرجنتيني هيغواين أنّه قد تعرض للظلم فقام أولاً بدفع حكم المباراة قبل أن يعبر عن غضبه الشديد بهستيرية كبيرة، وقد تطلب الأمر تدخل زملائه لتهدئته ومرافقته إلى خارج الميدان.

وعلى الرغم من أنّ ما قام به هيغواين لا يمت بأي صلة للروح الرياضية إلّا أنّه وجد محامياً كبيراً للدفاع عنه، يتمثل في شخص مدرب فريقه نابولي، الإيطالي ماوريتسيو ساري، الذي رأى أنّ توتر أعصاب لاعبه بعد البطاقة الحمراء لم يكن سوى ردة فعل طبيعية "على فعل غير عادل تماماً".

وقال المدرب ساري في تصريحات لشبكة "سكاي إيطاليا" بعد نهاية المباراة:"هيغواين شعر بأنه ضحية لقرار غير عادل وذلك ما دفعه للتصرف بعصبية.الدوري الإيطالي شهد ما هو أسوء بكثير مما قام به وليس هناك داع لتضخيم الأمور".

وفي تعليقه على الهزيمة، قال ماوريتسيو ساري :"لقد كانت مواجهة صعبة وفي نظري أودينيزي لعب أفضل مباراة له هذا الموسم.لقد كان بإمكاننا أن نلعب بطريقة أفضل، لكن كتيبتنا مكونة من عدة لاعبين لاتينيين لم يحضروا خلال الأسبوع الماضي سوى لحصة تدريبية واحدة فقط".

يُشار إلى أنّ هيغواين كان قد سجل قبل طرده، الهدف الوحيد لنابولي رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في الطرد بهزه الشباك في الدقيقة ال 24، رافعًا رصيده إلى 30 هدفًا في 31 مباراة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، محطماً في نفس الوقت الرقم القياسي السابق لإيدينسون كافاني كأكبر مسجل للأهداف في تاريخ نابولي خلال موسم واحد، ومبقياً على حظوظه كاملة في التنافس على جائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

شاهد الفيديو: