قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتهى دربي الرور لمصلحة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بعدما اكتفى غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند بالتعادل مع جاره ومضيفه شالكه 2-2 الاحد على ملعب "فيلتنس ارينا" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

واستفاد بايرن، الفائز السبت على شتوتغارت 3-1، من فشل دورتموند في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والثامن في اخر 9 مراحل، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن فريق المدرب توماس توكل الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام كولن (1-2) في 19 كانون الاول/ديسمبر (اخر مرحلة في الذهاب)، لكن تعادل اليوم قد يكون بمثابة الضربة القاضية لحلمه باستعادة اللقب خصوصا انه لم يبق على الموسم سوى 5 مراحل.

وبدا دورتموند الذي تنتظره مواجهة صعبة الخميس المقبل خارج قواعده ضد ليفربول الانكليزي في اياب ربع نهائي "يوروبا ليغ" بعد اكتفائه ذهابا بالتعادل 1-1، قادرا على الخروج فائزا من مواجهته مع شالكه الذي ينافس من اجل التأهل الى دوري الابطال اذ تقدم مرتين لكن فريق غيلسنكيرشن كان عنيدا وتمكن من تجنب هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في اخر 4 مراحل.

ورفع شالكه رصيده الى 45 نقطة في المركز السابع لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن باير ليفركوزن الرابع الذي حقق اليوم ايضا فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه كولن بهدفين نظيفين سجلهما يوليان براندت (39) والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (44) الذي رفع رصيده الى 16 هدفا في 24 مباراة.

وتنتظر شالكه في المرحلة المقبلة مواجهة صعبة خارج قواعده امام بايرن ميونيخ قبل ان يلتقي مع ضيفه باير ليفركوزن الذي خسر جهود البرازيلي ويندل امام كولن بعد طرده في الوقت بدل الضائع بصحبة لاعب وسط الاخير ليوناردو بيتنكورت.

ويخوض شالكه مبارياته الثلاث الاخيرة ضد هانوفر متذيل الترتيب والجريح الاخر اوغسبورغ وهوفنهايم الذي يصارع حاليا من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ثم ضرب دورتموند مع بداية الثاني بعدما تقدم في الددقيقة 49 عبر الياباني شينجي كاغاوا بتسديدة من خارج المنطقة، لكن رد شالكه جاء سريعا حيث تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 51 عبر ليروي سانيه الذي تابع كرة صدها الحارس بعد تسديدة من خارج المنطقة للدنماركي بيار-اميل هويبييرغ.

واستعاد دورتموند التقدم بعد 5 دقائق فقط بكرة رأسية من ماتياس غينتر اثر ركلة حرة (56)، رافعا رصيد فريقه الى 119 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات محققا رقما قياسيا شخصيا للفريق.

لكن الفرحة لم تدم طويلا لان شالكه رد مجددا وادرك التعادل من ركلة جزاءانتزعها الهولندي كلاس يان هونتيلار من اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس ونفذها بنفسه (66).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &75 نقطة من 29 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & &68 من 29

3- هرتا برلين & & & & &49 من 29

4- باير ليفركوزن & & & 48 من 29

5- مونشنغلادباخ & & & & 45 من 29

ماينتس & & & & & & & & 45 من 29

شالكه & & & & & & & & &45 من 29

&

شاهد أهداف مباراة دورتموند و شالكه

&

&