ارتفعت أسعار تذاكر آخر مباريات الموسم لنادي ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعبه بشكل حاد لتصل إلى 15 ألف جنيه استرليني للتذكرتين، حسب موقع الكتروني لإعادة بيع تذاكر المباريات.

ونفدت تذاكر المباراة، التي ستقام في السابع من مايو / أيار ضد إيفرتون والتي قد تشهد تتويج ليستر بلقب الدوري الإنجليزي، بعد طرحها بـ 90 دقيقة فقط يوم الاثنين.

لكن في غضون ساعات، طرحت تذاكر فردية مقابل أكثر من 3,000 جنيه استرليني للتذكرة، في حين تجاوزت أسعار التذاكر الزوجية هذا الرقم بكثير.

وقال نادي ليستر سيتي إنه "سيتخذ إجراءات ضد أي زيادة في أسعار التذاكر" أو أية محاولات "لبيع التذاكر بأكثر من قيمتها الاسمية".

ويتصدر ليستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه نادي توتنهام هوتسبر، قبل خمس جولات من نهاية المسابقة. وحجز ليستر بالفعل مكانه في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا ويحتاج الفوز في ثلاث مباريات لضمان الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه ليستر سيتي ويستهام يونايتد وسوانزي سيتي على ملعب "كينغ باور"، ثم مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، قبل مواجهة إيفرتون الشهر المقبل، والخروج لمواجهة تشيلسي في أخر مباراة في الموسم في 15 مايو / آيار.

يتسع ملعب "كينغ باور" لـ 32,262 متفرج

وقال أحد مشجعي الفريق، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لبي بي سي إنه فشل في الحصول على تذكرة، مضيفا: "لم نكن نتوقع مطلقا ما حدث هذا الموسم، ولن يحدث مرة ثانية في حياتنا."

وأضاف: "والأن لن أتمكن من حضور المباراة للاحتفال بحصولنا على اللقب. كان النادي رائعا مع الجمهور خلال أخر موسمين، لكن أعتقد أن هناك بعض الأسئلة التي يتعين على النادي الإجابة عليها بشأن ما حدث. لا أفهم كيف يمكن لمشجع عادي أن يدفع 15 ألف استرليني مقابل تذكرتين – إنه ثمن سيارة."

وقال نادي ليستر على موقعه الرسمي إن مباراة إيفرتون شهدت "طلبا غير مسبوق" ونفدت التذاكر في "وقت قياسي"، وحصلت "الغالبية العظمى" من الأعضاء على تذاكر المباراة.

وقال النادي لصحيفة "ليستر ميركوري" إن العضوية لا تعني ضمان الحصول على تذكرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم النادي: "بيع التذاكر من قبل جهة غير مصرح لها القيام بذلك يعتبر جريمة جنائية بموجب قانون المملكة المتحدة."