أكد كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي أن حملة فريقه هذا الموسم كانت استثنائية حيث بدأ بهدف الحفاظ على مكان في الدوري الإنجليزي الممتاز وعدم الهبوط للدرجة الأدنى، لكنه وقبل 4 مباريات من نهاية الموسم، يتصدر جدول ترتيب المسابقة بفارق 5 نقاط على أقرب منافسيه.

وقال رانييري لبي بي سي إن الفريق عليه أن يفوز باللقب الآن، وإما لن يسعفه الحظ لفعل ذلك أبدا، مضيفا "لقد نجحنا الآن بالفعل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو أمر رائع لأي فريق لكن الآن ينصب اهتمامنا على الفوز بلقب الدوري الممتاز ونبذل كل ما في طاقتنا لذلك الهدف".

وأضاف "نحن بحاجة لثماني نقاط لحسم البطولة، وقلت ذلك للاعبي الفريق وطالبتهم بتقديم كل ما لديهم في سبيل هذا. الآن هي اللحظة المناسبة للاندفاع".

ورغم أن كثيرا من المهتمين بكرة القدم الإنجليزية يشيرون إلى إمكانية فوز ليستر سيتي باللقب منذ مطلع الدور الثاني للبطولة قبل نحو 4 أشهر، إلا أن رانييري لم يتحدث عن ذلك أبدا.

وأكد رانييري أنه لا يقوم أبدا بوضع ضغوط على فريقه لكنه دوما يطالب اللاعبين بالاستمتاع بالمباريات التى يخوضونها.

وأوضح رانييري أنه يتوقع فوز توتنهام، صاحب المركز الثاني حاليا، بالمباريات الأربع المتبقية له هذا الموسم.

وحتى الآن، يبلغ رصيد ليستر سيتي 73 نقطة، مقابل 68 نقطة لتوتنهام اللندني.

وأوضح رانييري أنه لا يخشى من فكرة انتقال عدد من لاعبي الفريق البارزين إلى فرق أخرى بنهاية الموسم مؤكدا أنهم يرغبون في الاستمرار وأن العنصر الأساسي في الفوز هو اشتراك اللاعبين والجهاز الفني في الآمال والطموحات.

وتولى رانييري، البالغ من العمر 64 عاما، تدريب فرق في إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا لكنه لم يفز أبدا بأي لقب لبطولة محلية للدوري.