استهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثالثة بنجاح حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة براغ الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 500 الف دولار، بفوزها على السويسرية ستيفاني فويغيلي 6-1 و6-3 الثلاثاء في الدور الاول.

وتلتقي بليسكوفا في الدور الثاني مع مواطنتها كاترينا سينياكوفا المشاركة ببطاقة دعوة.

وكانت بليسكوفا احرزت لقب العام الماضي بفوزها على مواطنتها لوسي هراديسكا 4-6 و7-5 و6-3 في المباراة النهائية.

وبلغت هراديسكا الدور الثاني بفوزها على مواطنتها اندريا هلافاتشكوفا الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-1، لتضرب موعدا مع مواطنتها الاخرى لوسي سافاروفا الثانية الفائزة على الكولومبية ماريانا دوكي مارينيو 3-6 و6-3 و6-3.

وتأهلت الى الدور الثاني الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة اولى بفوزها على البيلاروسية الياكسندرا ساسنوفيتش 6-صفر وو5-7 و6-1 وستلعب الفائزة مباراتها المقبلة مع الاميركية ماديسون برينغلي.

وخرجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا والبلجيكية يانينا فيكماير المصنفتان سابعة وثامنة على التوالي من الدور الاول بخسارة الاولى امام التشيكية بربورا كرييتشيكوفا الصاعدة من التصفيات 2-6 و2-6، والثانية امام الايطالية كاميلا جورجي 6-4 و1-6 و2-6.

وفي الدور المقبل، تلعب كرييتشيكوفا مع البورتوريكية مونيكا بويغ الفائزة على التشيكية تيريزا سميتكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-1، وجورجي مع الصاعدة من التصفيات الفرنسية فيرجيني رازانو الفائزة على الاميركية فانيا كينغ 6-1 و4-6 و6-3.

وتأهلت الى الدور الثاني ايضا الاسترالية سامنتا ستوسور المصنفة رابعة بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 3-6 و6-4 و6-2، والتشيكية باربورا ستريكوفا الخامسة بفوزها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 6-3 و7-5، والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا بفوزها على الفرنسية اوسيان دودان 6-3 و6-2