يؤمن أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بول سكولز بأن الإعلان المبكر عن تعيين الإسباني بيب غوارديولا مديراً فنياً لمانشستر سيتي في الموسم المقبل أضر كثيراً بالسيتزن في النصف الثاني من الموسم الحالي.

وقال سكولز في تصريحات صحفية لـ"التايمز" البريطانية إن الإعلان المبكر عن تعيين بيب غوارديولا كمدرب جديد للفريق السماوي أضر الأخير كثيراً في النصف الثاني لهذا الموسم.

وأضاف أنه تم التقليل كثيراً من شأن وقدرات المدرب التشيلي الحالي مانويل بيليغريني ما أدخل الشك وأشعر اللاعبين بالتردد منذ بداية العام الحالي تقريباً.

وأوضح سكولز أن غوارديولا لم يكن ليعطي موافقته على تدريب مانشستر سيتي في حال تم التفاوض بين الطرفين هذه الأيام في ظل معاناة السيتزن من أجل احتلال المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت إدارة مانشستر سيتي قد أعلنت تعيين غوارديولا مدرباً جديداً بداية من الصيف المقبل في فبراير الماضي ليخلف التشيلي مانويل بيليغريني في ملعب الاتحاد.

وتأزمت نتائج الفريق السماوي بشدة منذ إعلان عن هوية المدرب الجديد لمانشستر سيتي حيث تراجع من المنافسة مع ليستر سيتي على لقب الدوري الإنكليزي إلى محاولة حجز المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

كما بدا بشكل باهت خلال مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني ولم يشكل خطورة على الفريق الملكي الذي حجز مكاناً في نهائي ميلانو 2016.
&