ضمن نابولي الوصافة وبطاقة التأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا بفوزه على ضيفه فروزينوني 4-صفر، السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما عاد مطارده روما بالفوز من ارض ميلان 3-1.

ورفع نابولي رصيده الى 82 نقطة مقابل 80 لروما الذي سيخوض الدور التمهيدي في البطولة القارية الاولى.

وكان المركز الثاني بمثابة جائزة ترضية لنابولي، الذي تربع على صدارة الدوري لفترة طويلة قبل ان ينتفض يوفنتوس بعد بداية موسم صعبة للغاية ويشق طريقه صعودا حتى نجح في نهاية المطاف، بازاحة فريق المدرب ماوريتسيو ساري وصولا الى الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

وكانت المباراة ضد فروزينوني الذي هبط الى الدرجة الثانية والذي يشرف عليه لاعب نابولي السابق روبرتو ستيلوني، مهمة جدا لمهاجم نابولي الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل ثلاثية سمحت له بتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في موسم واحد.

ويتصدر هيغواين لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 36 هدفا، ليحطم رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950، علما بانه سجل 34 هدفا في الموسم التالي.

وستجنب الوصافة نابولي امكانية اختبار سيناريو الموسم الماضي عندما حل ثالثا واضطر لخوض الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات من المسابقة القارية حيث انتهى مشواره على يد اتلتيك بلباو الاسباني.

نابولي وفروزينوني

على ملعب "سان باولو" وامام 39 الف متفرج، افتتح السلوفاكي ماريك هامسيك التسجيل لنابولي (44) قبل ان يحقق هيغواين ثلاثيته في الشوط الثاني (52 و62 و71).

واكمل فروزينوني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13 بعد طرد ميركو غوري.

ميلان وروما

وفي المباراة الثانية على ملعب "سان سيرو" وامام 37 الف متفرج، سجل المصري محمد صلاح بيسراه من داخل المنطقة منفردا (19) وستيفان الشعراوي من مسافة قريب ضاربا مصيدة التسلل (59) والبديل ايمرسون متابعا كرة صدها الحارس جانلويجي دوناروما (82) اهداف روما، والكولومبي كارلوس باكا على دفعتين (86) لميلان الذي انهى الموسم في المركز السابع.

وسيضمن ميلان مشاركته في دور المجموعات من "يوروبا ليغ" وذلك في حال فوزه على يوفنتوس حامل اللقب في نهائي مسابقة الكأس، اما في حال احتفاظ "السيدة العجوز" باللقب فهذا الامر سيمنح ساسوولو السادس بطاقة "يوروبا ليغ" لان فريق المدرب ماسيميليانو اليغري يشارك في دوري الابطال.

يوفنتوس وسمبدوريا

واختتم يوفنتوس البطل مشواره بفوز ساحق على ضيفه سمبدوريا 5-صفر.

وظهر يوفنتوس المتوج بلقب "سيري أ" للمرة الخامسة على التوالي قبل 3 مراحل، لاخر مرة هذا الموسم امام جماهيره بصورة لائقة بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام هيلاس فيرونا الهابط الى الدرجة الثانية 1-2.

على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" وامام 38 الف متفرج، استفاد فريق السيدة العجوز من طرد ميلان السلوفاكي سكرينيار المبكر (14) وسجل خماسية نظيفة بمرمى الحارس البرتو برينيولي.

وسجل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري، الفرنسي باتريس ايفرا (5) والارجنتيني باولو ديبالا (15 من ركلة جزاء و37) وجورجيو كييليني (77) وليوناردو بونوتشي (85).

ورفع ديبالا رصيده الى 19 هدفا و9 تمريرات حاسمة.

ويبحث يوفنتوس عن الثنائية عندما يواجه غريمه ميلان في نهائي الكأس في 21 ايار/مايو.

ساسوولو وإنتر ميلان

واسقط ساسوولو السادس ضيفه انتر ميلان الرابع والضامن تأهله الى جور المجموعات في الدوري الاوروبي 3-1 على ملعب "تشيتا دل تريكولوري" امام 11 الف متفرج.

سجل ماتيو بوليتانو (6 و39) ولورنتسو بيليغريني (26) اهداف ساسوولو، والارجنتيني رودريغو بالاسيو (31) هدف انتر الذي طرد له الكولومبي خيسون موريو في الدقيقة 60.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات كييفو مع بولونيا، وامبولي مع تورينو، ولاتسيو مع فيورنتينا، واودينيزي مع كاربي، وباليرمو مع هيلاس فيرونا، وجنوى مع اتالانتا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 91 نقطة من 38 مباراة

---------------------------------------

2- نابولي 82 من 38

3- روما 80 من 38

4- انتر ميلان 67 من 38

5- فيورنتينا 61 من 37

&

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وسمبدوريا

&

&

شاهد أهداف مباراة&نابولي وفروزينوني

&

&

شاهد أهداف مباراة&ميلان وروما&

&

&

&

&شاهد أهداف مباراة&إنتر ميلان وساسوولو


&

&