قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 انتهت تجربة المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع نادي بايرن ميونيخ الألماني ليبدأ تجربة تدريبية جديدة مع مانشستر سيتي الإنكليزي. ولهذا يضع الفيلسوف عينه على 5 لاعبين مدريديين من أجل نقلهم من ملعب "سانتياغو برنابيو" إلى قلعة "الاتحاد" في فترة الانتقالات الصيفية.

حازم يوسف-إيلاف: يدشن المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا تجربة تدريبية جديدة في مسيرته الاحترافية بعد انتهاء عقده رسمياً مع ناديه السابق بايرن ميونيخ الألماني.
 
ووقع المدرب الفائز مع العملاق البافاري بسبعة ألقاب خلال ثلاث سنوات على عقد ينتقل بموجبه بداية من هذا الصيف إلى مانشستر سيتي الإنكليزي من أجل الإشراف فنياً على الفريق السماوي.
 
وبدون أدنى شك، فإن بيب غوارديولا يخطط لإحداث ثورة حقيقية في صفوف السيتزن في مختلف الخطوط والمراكز عبر الاستغناء عن بعض اللاعبين الحاليين والتعاقد مع لاعبين جدد قادرين على تنفيذ خطط وأسلوب وتكتيك المدرب الإسباني.
 
ويستهدف غوارديولا التوقيع مع أكثر من لاعب في صفوف ريال مدريد الغريم التقليدي لفريقه الأسبق برشلونة ويأمل إنهاء ملف التعاقدات الجديدة قبل انطلاق البطولات القارية على غرار كأس الأمم الأوروبية وكوبا أميركا وأولمبياد ريو.
 
أسماء مرشحة لتعزيز خط الدفاع
 
ويبرز المدافع الفرنسي الشاب رافائيل فاران كأحد الأسماء المدريدية الخمسة التي يرغب غوارديولا في انتدابها من أجل تدعيم الخط الخلفي في الفريق السماوي نظراً لتوافر عدة عوامل باللاعب مثل الخبرة والحيوية التي يتمتع بها.
 
كما يرصد الفيلسوف الظهير الأيمن لنادي العاصمة الإسبانية داني كارفخال الذي أبان عن إمكانيات فنية رائعة جعلته قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على الرغم من التوقيع مع البرازيلي دانيلو دا سيلفا.
 
وبسبب التألق والتطور الواضح في أدائه، فرض كارفخال نفسه على مدرب المنتخب الإسباني فيثنتي كالديرون حيث تواجد ضمن القائمة التي ستشارك في نهائيات كأس أمم أوروبا في فرنسا.
 
كروس لتدعيم خط الوسط
 
وفي خط الوسط، يأمل غوارديولا جلب الدولي الألماني توني كروس من ريال مدريد إذ يُدرك المدرب الإسباني أهمية اللاعب كونه أشرف على تدريبه في موسمه الأول مع بايرن ميونيخ قبل انتقال اللاعب إلى صفوف الفريق الملكي عقب مونديال البرازيل صيف عام 2014.
 
وبالإضافة إلى توني كروس، يستهدف المدرب الإسباني جلب لاعب ألماني آخر هو متوسط ميدان بوروسيا دورتموند إلكاي غوندوغان وسط حديث عن إغلاق الصفقة بنجاح على الرغم من الإصابة التي تعرض لها اللاعب مؤخراً.
 
ثنائي هجوم ريال مدريد مطلب لغوارديولا
 
وفيما يتعلق بالخط الهجومي لمانشستر سيتي، يُمني غوارديولا النفس التعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما الذي قد يغادر قلعة سانتياغو برنابيو في ظل الحديث عن إمكانية توقيع ريال مدريد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي أو الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.
 
كما يأمل المدرب الإسباني الفائز مع برشلونة بـ14 لقباً ما بين عاميّ 2008 و2012 الحصول على خدمات النفاثة الويلزية غاريث بيل وإعادته من جديد إلى الدوري الإنكليزي الممتاز من بوابة مانشستر سيتي.
 
وكان غاريث بيل قد رحل عن صفوف توتنهام هوتسبير في صيف عام 2013 للدفاع عن ألوان ريال مدريد في صفقة تقدر بـ100 مليون يورو على الأقل.