تغنت وسائل الإعلام الإسبانية بالأسطورة الفرنسية زين الدين بعدما قاد ريال مدريد الإسباني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا كمدرب بعدما كان قد توج به مع الفريق الملكي كلاعب.

وتوج ريال مدريد السبت باللقب الحادي عشر في مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على جاره وغريمه اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

وعنونت صحيفة "ليكيب" صفحتها الرئيسية بكلمة "عظيم" مع صورة للاعبي ريال مدريد وهم يرفعون فيها مدربهم زيدان في الهواء احتفالا بلقب المسابقة الأوروبية العريقة.

ولفتت الصحيفة الشهيرة إلى أن زيدان نجح في قيادة الفريق الملكي إلى اللقب الأوروبي وتعزيز رقمه القياسي في الفوز بالألقاب بالرغم من مرور أقل من خمسة أشهر فقط على تعيينه.

وتغلب نجم زين الدين زيدان على نجمي مواطنيه كريم بنزيمة الذي يلعب بصفوف ريال مدريد وأنطوان غريزمان لاعب اتلتيكو مدريد اللذين لم يظهرا على المستوى على المطلوب طيلة المباراة وقيمت الصحيفة أداءهما بـ4/10.

أما صحيفة "لو جورنال دو ديمونش" فقالت في عددها المطبوع "زيدان السيد الفائز" ووضعت صورة للمدرب الفرنسي على غلافها.

ونشرت الصحيفة صورة لزيدان وهو يعانق النجم البرتغالي يعانق كريستيانو رونالدو الذي سدد الركلة الترجيحية الحاسمة، وأرفقتها بعبارة "زيدان يا له من جنون".

وقالت الصحيفة أن زيدان بات الفرنسي الوحيد الذي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب وكمدرب.

من جهتها سلطت صحيفة "لو باريزيان" الضوء على المدرب الفرنسي وكتبت "زيدان والريال على قمة أوروبا".

ولفتت الصحيفة إلى أن المباراة لم تكن في ليلة غريزمان مذكرة بركلة الجزاء التي أهدرها اتلتيكو مدريد في الشوط الأول من اللقاء، وأنه لم نجح في التسجيل منها لنجح في تغيير مجريات اللقاء لصالح القطب الثاني من العاصمة الإسبانية.