دخل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، ضمن قائمة المرشحين لتدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسين لخلافة لوران بلان المرشح للرحيل عن قلعة بارك دي فرانس.

وذكرت تقارير صحفية فرنسية أن إدارة باريس سان جيرمان دخلت في مفاوضات مع دييغو سيميوني لتدريب الفريق الباريسي في الموسم المقبل.

وعلى الرغم من أن لوران بلان نجح في قيادة باريس سان جيرمان للفوز بالثلاثية المحلية، إلا أنه يشعر بالضغط لفشله على المستوى القاري.

وذكر موقع "caughtoffside" أن فشل بلان في عبور دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا خلال الثلاث سنوات الماضية، جعل إدارة النادي الفرنسي تفكر في إقالته، وتعيين سيميوني الذي وصل بأتليتكو مدريد إلى النهائي الأوروبي مرتين.

وأضاف الموقع أن سيميوني يبدو مكتئباً بعد هزيمة فريقه بركلات الترجيح أمام ريال مدريد في نهائي ميلان الأسبوع الماضي، ويرى أن الوقت حان لمغادرة ملعب فيسنتي كالديرون.

ولفت الموقع إلى أن القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان فتح مفاوضات مع سيميوني لتولي إدارة الفريق العاصمي الموسم المقبل.

وكان الخليفي قد فتح الباب أمام إمكانية رحيل مدرب فريق العاصمة لوران بلان، خلال حديثه لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، حيث قال: "ساندت لوران بلان على مدى ثلاث سنوات، أما الان فيجب ان نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من اجل بناء فريق اقوى على الصعيد الاوروبي".

وتابع "لن اتحدث عن حالة شخصية، لكن تغييرات كثيرة ستطرأ على الفريق وحقبة جديدة ستبدأ، سترون".

وأشارت الصحيفة الفرنسية بان تصريحات الخليفي تؤشر الى امكانية اقالة بلان من منصبه وتعيين مدرب اخر بدلا منه.

ومن بين الأسماء الأخرى المرشحة لخلافة بلان، ظهر اسم مدرب اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) اوناي ايمري.

&