&نشرت صحيفة "الصن" البريطانية تقريرًا استعرضت فيه أغلى وأبرز عشرين صفقة يترقب إتمامها خلال موسم الانتقالات الصيفية لعام 2016.

وأوضحت الصحيفة البريطانية ان قيمة كل صفقة لا تقل عن الـ 20 مليون جنيه استرليني لكون اصحابها من اللاعبين الذين تلقوا عروضًا مالية مغرية من قبل أقوى وأكبر الأندية في القارة العجوز، فضلاً عن وجود منافسة شرسة بين تلك الأندية لإتمام تلك الصفقات.
&
ويبقى القاسم المشترك بين اللاعبين المرشحين للانتقال في هذا الميركاتو هو تألقهم اللافت الموسم المنصرم مع انديتهم وتأثيرهم الإيجابي على نتائج وانجازات فرقهم في مختلف البطولات المحلية والقارية.
&
ويعتبر &المهاجم الأرجنتيني لاعب نابولي الإيطالي غونزالو هيغواين الأكثر ترقبًا هذا الميركاتو، حيث يتوقع ان يرحل عن نابولي في صفقة تصل قيمتها إلى 47 مليون باوند، بعدما انهى الموسم في صدارة ترتيب الهدافين للدوري برصيد 36 هدفاً مسجلاً رقماً جديداً ومحطماً رقمًا ظل صامدًا لأعوام طويلة، حيث رُشح المهاجم الأرجنتيني للانتقال إلى الدوري الإنكليزي هذا الصيف.
&
الصفقة الثانية هي للمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت هداف اولمبيك ليون الفرنسي، وتبلغ قيمتها 32 مليون باوند، حيث مرشح هو الآخر لمغادرة فرنسا في اتجاه إسبانيا او إنكلترا.
&
الصفقة الثالثة هي للاعب البلجيكي ميتشي باتشواي لاعب اولمبيك مرسيليا الفرنسي، حيث تصل قيمتها حسب العروض التي بلغتها إلى 20 مليون باوند، ويتوقع ان يرحل عن مرسيليا للعب خارج فرنسا، كما لا يستبعد ان ينتقل إلى الدوري الإنكليزي .
&
الصفقة الرابعة وهي الأغلى بطلها المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب اتلتيكو مدريد الإسباني، حيث رشحت الصفقة لتصل الى 93 مليون باوند في حال قرر الرحيل عن الفيسنتي كالديرون، والانتقال إلى أحد الأندية التي تريده خاصة في إنكلترا بعد الأداء الفني المميز الذي قدمه مع الروخي بلانكوس هذا الموسم، حيث لا يستبعد ان يخطفه ريال مدريد.
&
الصفقة الخامسة هي للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب ايفرتون، وتصل قيمتها إلى 45 مليون جنيه استرليني، حيث يعد من أكثر اللاعبين طلبًا &للبقاء في البريميرليغ سواء انتقل إلى تشيلسي او احد قطبي مدينة مانشستر.
&
الصفقة السادسة للمهاجم الكولومبي كارلوس باكا الذي تألق بشكل لافت مع ميلان افيطالي، حيث قاده لبلوغ نهائي كأس إيطاليا في موسمه الأول بعد انتقاله من فريق إشبيلية الإسباني، حيث تصل قيمة صفقته إلى 27 مليون باوند ، وهو مرشح للانتقال إلى أحد اندية الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
الصفقة السابعة للاعب البرتغالي برناردو سيلفا نجم موناكو الفرنسي، ويتوقع ان تصل قيمة صفقته إلى 24 مليون جنيه استرليني بفضل ما بصم عليه من عروض فنية مع نادي الإمارة الفرنسية، مما جعله مطلبًا لفرق عالمية عديدة .
&
الصفقة الثامنة للاعب البرتغالي أندريه غوميش لاعب فالنسيا الاسباني، وتبلغ قيمتها 32 مليون باوند، حيث بات مرشحاً لمغادرة الميستايا والانتقال إلى الملاعب الإنكليزية .
&
تاسع صفقة يترقب أن تثير الانتباه بطلها الألماني ليروي ساني نجم شالكة الألماني، وتبلغ قيمتها 26 مليون باوند.
&
الصفقة العاشرة هي للمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي الذي يرفض ناديه التخلي عنه مما يرفع من أسهمه التي قد تصل إلى 39 مليون باوند لفسخ عقده مع النيراتزوري و الانتقال إلى إسبانيا أو إنكلترا .
&
هذا وضمت لائحة الصفقات إمكانية انتقال المهاجم المصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، والذي يرتقب ان تصل قيمة تغييره لقميص الذئاب إلى 30 مليون جنيه استرليني، بعدما انهى الموسم هدافًا لفريق العاصمة، حيث بات بفضل تألقه مطلوبًا للعودة إلى الدوري الإنكليزي بعدما كان لعب في صفوف تشيلسي قبل ان يُعيره للفريق الإيطالي.&
&
كما ضمت اللائحة إسم الالماني ماريو غوتزه لاعب بايرن ميونيخ الألماني المرشح للرحيل عن العملاق البافاري والالتحاق بمواطنه المدرب يورغن كلوب في نادي ليفربول مقابل 20 مليون باوند.