قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتل ملعب "الكامب نو"، معقل نادي برشلونة الإسباني، المركز الأول كأغلى ملعب بين ملاعب أندية الدوري الإسباني، حسب دراسة أعدها أحد المواقع المتخصصة ونشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية.

واعتمدت الدراسة في تحديد قيمة كل ملعب من ملاعب الليغا على تكاليف الإنجاز والبناء وايضًا المساحة الإجمالية التي يتربع عليها الملعب بكافة مرافقه.&
&
ومن اصل عشرين ملعبًا، بلغت خمسة منها قيمة كل ملعب ما يزيد عن 100 مليون يورو، حيث تصل القيمة الإجمالية لملاعب الليغا إلى مليار و 685 مليون يورو.
&
وبحسب التقرير، فإن ملعب الكامب نو تصل قيمته المالية إلى 172 مليون يورو ، حيث يتربع على مساحة إجمالية تصل إلى 7140 م2 &، و هو شاهد على الانجازات التاريخية التي حققها البلوغرانا منذ تأسيس النادي عام 1899 خاصة في بداية الألفية الثالثة، حيث اصبح مرادفًا للألقاب واستضاف العديد من المباريات النهائية خاصة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999.
&
وحلّ في المركز الثاني ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل نادي ريال مدريد ، والذي تصل قيمته المالية إلى 170 مليون يورو، ومساحته الاجمالية بكافة مرافقه تصل إلى 7140 م 2 ، و هو ايضا عايش مسيرة الميرنغي مع البطولات والألقاب المحلية والقارية، كما كان مسرحًا لتـلاقي نجوم كبار في سماء المستديرة.
&
وحلّ في المرتبة الثالثة ملعب انويتا معقل نادي ريال سوسيداد بقيمة وصلت إلى 163 مليون يورو، حيث تبلغ مساحته الإجمالية على 7140 م2 ، و يعتبر هذا المعقل مسرح افراح النادي الباسكي الذي سقط عليه القطبان برشلونة وريال مدريد، كلما زارا المدينة.
&
وجاء في المركز الرابع ملعب سان ماميس معقل نادي أتلتيك بيلباو وقيمته المالية تصل إلى &122 مليون يورو ، والمساحة التي يمتلكها تصل إلى 7140 م2 ، حيث شهد في العديد من المباريات سقوط العملاقين ريال مدريد وبرشلونة بالنظر إلى الضغط الكبير الذي يمارسه جمهوره عليهما لأسباب سياسية .
&
وفي المرتبة الخامسة نجد الملعب الشهير فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد، وهو معقل نادي اتلتيكو مدريد بقيمة بلغت 112 مليون يورو ، وهو الملعب الذي اختاره الاتحاد الإسباني لاستضافة نهائي كأس ملك إسبانيا هذا العام بين برشلونة وإشبيلية في الـ 22 من شهر مايو المقبل.
&
وحل سادساً ملعب ريازور معقل نادي ديبورتيفو لاكورونيا بقيمة بلغت 94 مليون يورو ، وهو الملعب الذي صنع أفراح لاكورونيا في التسعينات عندما كان الفريق قادراً على قهر البارسا والريال والأتلتيكو بل وكان شاهدًا على تتويجه بلقب الليغا الأخير في القرن العشرين بعام 2000.
&
وحل سابعاً الملعب الشهير ميستايا معقل نادي فالنسيا بقيمة تبلغ 86 مليون يورو ، وهو من اشهر الملاعب في إسبانيا وأوروبا خاصة انه كان غالبًا ما يتم اختياره لنهائي كأس الملك&بين الغريمين الريال&والبارسا، كما كان شاهداً على تتويج الخفافيش بلقب الدوري في عامي 2002 و 2004 وكأس الاتحاد الاوروبي عام 2004.
&
وحل تاسعاً ملعب كورنيلا البرات في برشلونة، وهو الملعب التابع لنادي إسبانيول،&وقيمته تصل إلى 77 مليون يورو .
&
و في المركز العاشر، نجد ملعبي رامون سانشيز بيزخوان التابع لنادي إشبيلية وملعب فيلامارين التابع لنادي ريال بيتيس، وكل ملعب تصل قيمته المالية إلى 76 مليون يورو .
&