اعلنت مجموعة صنينغ الصينية للالكترونيات أنها اشترت حوالي 70 في المئة من اسهم نادي انتر ميلان الايطالي لكرة القدم الاثنين.

وستدفع الشركة الصينية العملاقة مبلغا مقداره 270 مليون يورو لاتمام هذه الصفقة التي تأتي ضمن سلسلة استثمارات صينية شجع عليها الرئيس الصيني جي جين بينغ الشغوف بكرة القدم.

في ذات السياق صرح تشانغ جيدونغ رئيس مجلس إدارة مجموعة "صنينغ" قائلاً : "هذه الصفقة تعد لحظة حاسمة في سوق الصين النامية بعالم كرة القدم".

وأضاف: "الآن لدينا شراكة مع نادٍ كبير على المستوى الأوروبي والدولي، فكرة القدم تنمو بشكل لا يصدق في الصين ، وامتلاك الحصة الأكبر في أسم انتر ميلان هو خطوة استراتيجية".

وختم قوله : "لدي قناعة كاملة بأن شراء إنتر ميلان وما يملكه من تاريخ كبير هي رسالة ومسؤولية ، وقد أصبحت الآن متحمسًا لهذا النادي، وأشكر توهير لاختياره لنا".

وتمثل صفقة المجموعة الصينية للاستحواذ على نادي الإنتر أحدث خطوة لتشكيل إمبراطورية رياضية عالمية لها تمتد من أندية كرة القدم وحتى البث التلفزيوني عبر الشبكة المعلوماتية.

وكان مصدر قريب ان المفاوضات (رفض الكشف عن اسمه ) قد أكد أن الإيطالي ماسيمو موراتي الرئيس السابق لنادي إنتر ميلان سيبيع كامل حصته من الأسهم في النادي بينما سيقلص الإندونيسي إيرك توهير أسهمه إلى 31% مع استمراره في منصب الرئيس.

وفي بيان أعلن النادي الإيطالي أن توهير سيظل رئيساً، وسيصبح المالك الوحيد لحصة الأقلية في إنتر، بينما سيرحل موراتي عن النادي.

&