لم يحدد بعد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا هوية الحارس الذي سيشارك في مباراة الماتادور أمام المنتخب التشيكي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم.

وكان معسكر المنتخب الإسباني قد تلقى ضربة قوية بالكشف عن ورود اسم حارس مرما ومانشستر يونايتد الانكليزي دافيد دي خيا في تحقيق حول فضيحة جنسية.

وقال دل بوسكي في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "من الصعب معرفة حالتهم جيدة أم سيئة، إلا أن لديهم تركيز كبير وعلى أتم الاستعداد".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان سيدفع بدي خيا أو إيكر كاسياس في حراسة المرمى، قال: "سأتخذ قراري غدا في جميع المراكز وليس حراسة المرمى فقط".

وعن دي خيا، قال: "إن كان هناك أي إجراءات ضده فسوف نفعلها دون أدنى شك كما نفعل دائما، لكنه لاعب يملك قدرات هائلة".

وكان دل بوسكي قد أكد انه "فوجىء" بالأنباء الصحافية التي اوردت اسم دي خيا في تحقيق حول فضيحة جنسية، وقال انه اطمأن بعد ان كذب دي خيا هذه الانباء وقدم دعمه له، واوضح في تصريح لاذاعة "كادينا كوبي" الاسبانية "لقد فوجئت قليلا لكنني هادىء ومطمئن".

 وحول الضغوط الواقعة على كاسياس ودي خيا حول المشاركة، أكد دل بوسكي أن الحارسين وصلا لسن البلوغ ولعبوا كثيرا ولذلك عليهم أن يعتادوا على هذا الضغط.

 وعن المقارنة بين المنتخب الإسباني والبرازيلي، قال دل بوسكي: "لا أرى فارقا كبيرا بين المنتخبين، لقد تدربنا جيدا ونعيش سويا وكل شيء على ما يرام".

من جانب آخر شدد دل بوسكي على صعوبة المباراة أمام المنتخب التشيكي، وقال: " منتخب التشيك فريق كامل ومنظم ويلعب بشكل جيد، ويقدمون كرة قدم جيدة، وذلك هو فريق معقد مثل تركيا وكرواتيا".

وختم دل بوسكي تصريحاته بالتأكيد على أنه يثق بقدرات المنتخب الإسباني وقال: "لدي ثقة كبيرة لأن إسبانيا لديها الخبرة والقدرة، نحن نملك لاعبين من ذوي الخبرة الذين بإمكانهم المنافسة".