يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مباراة دولية ودية امام نظيره الاوزبكي في العشرين من تموز/يوليو المقبل بطشقند ضمن برنامج تحضيراته لخوض منافسات التصفيات الحاسمة المؤدية الى مونديال روسيا 2018.

وذكر المتحدث الرسمي والاعلامي للاتحاد العراقي كامل زغير ان "المنتخب سيواجه نظيره الاوزبكي وديا بطشقند في 20 تموز/يوليو المقبل، وهذه المباراة تندرج ضمن برنامج الاستعدادات المتعلقة بالتصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018".

واضاف زغير "كنا نأمل ان نخوض وديتين امام منتخب اوزبكستان الا ان الاخير اعتذر عن ذلك وتم الاتفاق على ان تكون الودية الثانية امام الاولمبي الاوزبكي في 24 من الشهر ذاته بطشقند ايضا".

وبدأ المنتخب العراقي امس الثلاثاء معسكرا محليا في مدينة اربيل يستمر 20 يوما استدعى اليه مدرب المنتخب راضي شنيشل 28 لاعبا جلهم من الشباب ضمن قائمة اولية تكتسي شكلها النهائي بمجرد انتهاء مهمة المنتحخب الاولمبي العراقي في نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد ريو.

ويتواجد في صفوف المنتخب الاولمبي اكثر من 13 لاعبا من العناصر الاساسية في تشكيلة المنتخب العراقي الاول.

يذكر ان منتخب اسود الرافدين يخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2018 في روسيا، ضمن المجموعة الثانية الى جانب استراليا بطلة اسيا واليابان وصيفتها والسعودية والامارات وتايلاند.

ويبدا العراق مهمته في مشوار التصفيات بملاقاة استراليا في مدينة بيرث في الاول من ايلول/سبتمبر المقبل قبل الانتقال الى ماليزيا التي اختارها ارضا لمواجهة السعودية في الجولة الثانية من التصفيات في 6 منه.