نجح الحارس الإسباني دافيد دي خيا في بلوغ الـ 450 دقيقة دون أن يسجل عليه أي هدف في المباريات التي لعبها مع منتخب بلاده، منها 180 دقيقة خلال نهائيات أمم أوروبا 2016 المقامة حالياً على الملاعب الفرنسية.

وبحسب تقرير لصحيفة " آس" الإسبانية، فإن شباك دي خيا لم تهتز مع المنتخب الإسباني خلال خمس مباريات رسمية خاضها حارسًا لعرينه حتى الآن ، حيث بدأت سلسلة هذه المباريات الخمس من تصفيات أمم أوروبا في الـ 12 من شهر أكتوبر من عام 2014 ، وتحديداً أمام منتخبات لوكسمبورغ ثم ضد أوكرانيا والجبل الأسود في التصفيات الأوروبية وأخيراً ضد تشيكيا وتركيا في نهائيات البطولة.
 
هذا وكسر دي خيا رقم الحارس الإنكليزي الشهير غوردون بانكس مع منتخب الأسود الثلاثة عندما حافظ على نظافة الشباك الإنكليزية خلال 422 دقيقة .
 
وفي البطولة القارية التي تجري أحداثها في فرنسا، فإن هناك ثلاثة حراس فقط من أصل 24 لم تهتز شباكهم حتى الآن، هم جيان لويجي بوفون مع المنتخب الايطالي ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا، بالإضافة إلى دي خيا مع منتخب إسبانيا.
 
ونجح دي خيا في المهمة التي فشل فيها مواطنه فيكتور فالديز، وهي إزاحة ايكر كاسياس من التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني مستغلاً تراجع أداء القديس منذ مونديال البرازيل 2014 ، حيث لم يتأثر حارس الماتدور الإسباني من الضجة الإعلامية بخصوص القضية الجنسية التي أثيرت بشأنه مع انطلاقة نهائيات أمم أوروبا قبل أن تتم تبرئته من هذه الاتهامات ليحصل على الرسمية مع لاروخا من قبل المدرب فيسنتي ديل بوسكي.