سقط الاهلي البطل في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه الإتحاد السكندري في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الاحد على ملعب الجيش في برج العرب.

وسجل عماد متعب هدف الأهلي (35)، واحمد الالفي للإتحاد السكندري (79).

ورفع الاهلي الذي كان ضمن اللقب في المرحلة الماضية رصيده الى 75 نقطة والاتحاد السكندري للنقطة 39 في المركز الثالث عشر.

بدا الاهلي المباراة بتشكيل مغاير عن مبارياته الماضية حيث اعتمد المدير الفني الهولندي مارتن يول على العديد من اللاعبين البعيدين عن المشاركات للوقوف على مستواهم قبل تقديم تقريره النهائي عن اللاعبين المستبعدين.

وشارك احمد عادل عبد المنعم واحمد حجازي وسعد الدين سمير وصبري رحيل ومحمد هاني وعمرو السولية وحسام غالي واحمد الشيخ ومؤمن زكريا والغاني جون انطوي وعماد متعب.

سيطر الأهلي مبكرا على مجريات اللعب ونجح سريعا في تحقيق خطورة على مرمى الحارس الهاني سليمان من عرضية مؤمن زكريا يقابلها انطوي بخلفية مزدوجة يجدها متعب في مواجهة الحارس وسددها مباشرة اعلى العارضة.

لجأ لاعبو الاتحاد للأنكماش الدفاعي امام المد الهجومي الأحمر واعتمدوا على الهجمات المرتدة اعتماد على سرعة يوسف اوباما الذي كاد ان يسجل الهدف الاول، من انفراده بالمرمى لكن سرعان ما تدخل المدافع سعد الدين سمير واجهض الهجمة ثم هجمة اخرى بنفس الطريقة تصدى لها الحارس احمد عادل عبد المنعم.

شعر لاعبو الأهلي بخطورة الموقف وكثفوا من هجماتهم الشرسة الى ان نجح عماد متعب في تسجيل هدف التقدم بكرة رأسية (35) من ركنية نفذها محمد هاني.

وباغت الاتحاد السكندري الاهلي بهجوم مكثف مع انطلاق الشوط الثاني املا في ادراك التعادل وكاد ضغطه يثمر هدفا لكن كرة محمد عادل عبد الفضيل مرت بجوار القائم.

رد الاهلي سريعا بسيل من الفرص المحققة ابرزها انفراد لعماد متعب في مواجهة المرمى لكنه سددها بجوار القائم الأيسر.

وخسر الاهلي جهود مدافعه سعد سمير في منتصف الشوط الثاني بعدما عاقبه الحكم بالبطاقة الصفراء الثانية بسب لمس الكرة بيده ، ليضظر مارتن يول للعب بمهاجم وحيد بخروج عماد متعب ونزول المدافع محمد نجيب.

تغيرت اوضاع المباراة بعد الطرد ، وسيطر الاتحاد على المباراة بفضل تغييرات هجومية ابرزها نزول احمد الألفي الذي ادرك التعادل من بينية رائعة مررها يوسف اوباما خلف دفاع الأهلي المتقدم (79).

تعددت هجمات الاتحاد السكندري في الدقائق الأخيرة املا في تحقيق الفوز ، لكن يقظة احمد عادل تسببت في ابقاء النتيجة على حالها.