رغم انشغال البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، في محاولة تعزيز تشكيلة فريقه منذ وصوله للنادي قبل عدة أسابيع، الا انه قد وجد بعض الوقت للعمل في مشروع غريب نوعاً ما، إذ سيقوم بدور تقليد صوت بابا الفاتيكان في فيلم للرسوم المتحركة عن مدينة فاطمة.

وكان مورينيو قد وصل إلى قلعة "أولد ترافورد" لتدريب الشياطن الحمر خلفاً للمدرب الهولندي المقال لويس فان غال، حيث يسعى الى إبرام صفقات جديدة بعد أن حسم ثلاث صفقات حتى الآن، وهي المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرميني هنريك مخيتريان والمدافع الإيفواري إيريك بايلي، وذلك في محاولة لإتمام خططه الفنية قبل انطلاق الموسم الجديد.
 
ووفقاً لما ذكرته بعض الصحف البريطانية، ومنها "ديلي ميل" و"الميرور" و"المترو"، فقد تم اختيار المدير الفني لكرة القدم الأكثر شهرة لتقليد صوت البابا فرانسيس باللغات البرتغالية والإنكليزية والإسبانية والإيطالية في هذا الفيلم الجديد.
 
وبحسب تقارير نشرت في البرتغال، فإن الفاتيكان أيّد هذه الفكرة، بل ووافق أيضاً على الاختيار غير العادي.
 
ومن المقرر أن يعرض الفيلم، الذي اطلق عليه اسم "الإيمان"، على شاشات السينما العالمية في 13 من شهر مايو القادم ، في ذكرى الاحتفال المئوي لظهور مريم العذراء لثلاثة اطفال رعاة.
 
وقد أثار هذا النبأ سلسلة من التعليقات على وسائل الإعلام الاجتماعية، حتى أن العديد من مستخدميها أطلقوا على مورينيو (53 عاماً) لقب "البابا الخاص".
 
ومن المتوقع أن يتبرع مورينيو بقيمة الأجر الذي سيتقاضاه من هذا الفيلم لجمعية خيرية للأطفال المحرومين.
 
وفي الوقت الذي لم يصدر حتى الآن أي تعليق من الشركة البرتغالية التي توفر خدمات وكلاء أعمال للاعبي كرة القدم التي أسسها خورخي مينديز وكيل أعمال مورينيو، إلا ان روي بيدرو أوليفير الذي وقع عقد استخدام صوت المدرب البرتغالي نيابة عن شركة الانتاج "ايميجن فيو"، قد ابدى استغرابه بأن المدرب البرتغالي الشهير قبل العرض من دون تحفظ أو مطالب.