يسعى المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي جوزيه مورينيو جاهداً من أجل الإبقاء على خدمات حارسه الدولي الإسباني ديفيد دي خيا لأطول فترة زمنية ممكنة في ملعب أولد ترافورد.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن المدرب البرتغالي للشياطين الحمر مورينيو يسعى للإبقاء على دي خيا في مسرح الأحلام لأطول فترة ممكنة بعد الكشف عن مدرب الحراس إيميليو ألفاريز.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن بقاء الحارس الإسباني الشاب سيطول في قلعة أولد ترافورد بع تعيين ألفاريز الذي أشرف على تصعيد دي خيا في أتلتيكو مدريد وتقديمه كأحد أبرز الحراس في القارة العجوز.

وأشارت إلى أنه عندما تم تعيين سانشيز فلوريس مدرباً جديداً لأتلتيكو مدريد وبرفقته إيميليو ألفارز كمدرب حراس كان دي خيا يبلغ من العمر 18 عاماً وكان مخططاً له الرحيل عن صفوف الفريق لنادٍ آخر على سبيل الإعارة.

ولفتت إلى أن إيميلو أخبر المدرب سانشيز فلوريس أن الفتى الشاب دي خيا أفضل الحراس المتواجدين من بين سيرجيو أسينخو وروبرتو حيث تم وضع برنامج تدريبي خاص له.
وفي نهاية ذلك الموسم، كان دي خيا الحارس الأساسي في تشكيلة أتلتيكو مدريد الفائزة بلقب الدوري الأوروبي.

وأوضحت أن إيميلو ألفاريز يعد صديقاً مقرباً لوكيل الأعمال الشهير خورخي مينديز ودي خيا ويبدو مرجحاً بأن الثنائي الأخير أوصى جوزيه مورينيو بضرورة التعاقد معه كمدرب لحراس مانشستر يونايتد.

وأكملت أن إيميلو ألفاريز كان يسمح لوالد دي خيا بالتواجد في مقر التدريبات وحضور تمارين نجله علاوة على أن تعيينه مدرباً لحراس اليونايتد يؤكد بأن الحارس الإسباني الشاب يخطط للبقاء طويلاً في صفوف الشياطين الحمر وقد يتطلع لحمل شارة القيادة في الفترة المقبلة بعد اعتزال واين روني أو رحيله عن الفريق الأول.