أشاد نجم المنتخب البرتغالي كليبر بيبي، بمواطنه كريستيانو رونالدو، مشيرا إلى أن الأخير لعب دورا كبيرا في قيادة "برازيليو أوروبا" للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا.

وكان المنتخب البرتغالي قد عانق المجد بعد طول انتظار وتوج بلقبه الأول على الاطلاق وذلك بفوزه على فرنسا المضيفة 1-صفر بعد التمديد في المباراة النهائية لكأس اوروبا 2016.

وأكد بيبي أن رونالدو زميله في ريال مدريد الإسباني، خلق جوا أسريا داخل صفوف المنتخب البرتغالي خلال بطولة أوروبا.

وقال بيبي في مقابلة مع صحيفة "اكسبربيسو" البرتغالية: "أرى كريستيانو يستقبل اللاعبين الجدد بشكل جيد للغاية، يعامل الجميع على قدم المساواة الصغار والكبار، وساعد على خلق جو أسري".

وأضاف المدافع الصلب "رونالدو لم يتغير خلال هذه البطولة، لقد شاهدته يعامل الجميع مثلما يعاملهم في جميع الأوقات، البعض كان يظن أنه يبث الخوف في نفوس الشباب كونه حصل على الكرة الذهبية، ولكن لا شيء يحدث من هذا".

من جانب آخر أكد بيبي أنه بدأ يعتقد في قدرة منتخب بلاده على الفوز بلقب اليورو، بعد الفوز في مباراة الدور ربع النهائي أمام بولندا بركلات الترجيح، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي لعبه المدرب فرناندو سانتوس، والذي نقل من البداية الهدوء اللازم للفريق، لكي يكون ذلك ممكنا، بحسب بيبي.