قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يرى الأرجنتيني آنخل كابا، المدرب السابق لأندية لاس بالماس وتنيريفي الإسبانيين وأوراكان وريفر بليت الأرجنتينيي، أنّ الممثل الأمريكي الشهير براد بيت يمكنه تدريب منتخب الأرجنتيني اذا أراد ذلك !.

وانتقد المدرب كابا الطريقة التي يتم بها تسيير شؤون منتخب بلاده. وقال متهكماً، في تصريحات لموقع "غول" العالمي : "تقريبا لا يقوم أحد بتحليل طريقة لعب الأرجنتين. يُقال أنها خسرت ثلاثة نهائيات ولكن لم يفكر أحد في السبب. المسؤولون لا يفكرون في شيء. فبداية ونهاية الأمر تتعلق فقط بالأموال، وليس كرة القدم. إذا أراد براد بيت، سيكون مدربا للأرجنتين".
 
وتجنب آنخل كابا الحديث عن اسم المدرب الذي ينبغي أن يدرب المنتخب الأرجنتيني ولكنه أكد في الوقت ذاته بأن يجب "التفكير أولاً في كيفية لعب الأرجنتين" ومن ثم "اختيار المدرب المناسب".
 
وأوضح قائلاً: "الأرجنتين، دون شك، افتقدت الهوية مثل البرازيل. ولكن حالة البرازيل أسوأ، أما الأرجنتين فإذا ارتدت القميص الأحمر، فلن تعرف إن كانت النرويج أو فنلندا، لأنها لم تعد كما كنا من قبل. على الرغم أنه من الصعب توصيل فكرة لمنتخب".
 
وأشار كابا "أن القائمين حالياً على رياضة كرة القدم في الأرجنتين لا يكترثون باللعبة من الأساس" ، وأنهم "يتناقشون فقط حول السلطة والأموال".
 
وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد بدأ عملية البحث عن خليفة المدرب جيراردو مارتينو، المستقيل من منصبه عقب خسارة نهائي بطولة "كوبا أمريكا "أمام تشيلي، أواخر شهر يونيو الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقد التقى رئيس اللجنة المسيرة للاتحاد، أرماندو بيريز، قبل أيام قليلة، مع إدغاردو باوزا، المدرب الحالي لنادي ساو باولو البرازيلي، قبل أن يلتقي بعدها بميغيل أنخل روسو، المدرب السابق لفيليز سارسفيلد وروساريو سنترال ولانوس وبوكا جونيورز الأرجنتينيين.
 
وحسبما أفادت به وكالة الانباء الإسبانية، وفق مصادر موثوقة من داخل الاتحاد ، سيجري بيريز محادثة عبر "الفيديو كونفرانس" مع كل من دييغو سيميوني وخورخي سامباولي، مدربي أتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيان على التوالي، من أجل بحث إمكانية الاستعانة بأحدهما للإشراف على منتخب الأرجنتين بالتزامن مع منصبهما الحالي.