اعتبر مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الاسبق، دوايت يورك، أن دفع 120 مليون يورو في اللاعب الفرنسي بول بوغبا يعد كبيراً للغاية ولا يتناسب وقدرات النادي المالية.

وتوصل يوفنتوس الايطالي واليونايتد لاتفاق بخصوص صفقة انتقال بوغبا الى ملعب أولدترافورد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ليُصبح بذلك أغلى لاعب في تاريخ الفريق الانكليزي.
 
 وقال يورك في تصريحات له من دبي: "الرقم مبالغ فيه حينما تفكر بالأمر تجد الرقم كبير للغاية، إنه مبلغ تدفعه للاعب تتوقع منه تسجيل عدد كبير من الأهداف، أو القيام بالسيطرة على مجريات اللقاء وتغييره لصالح فريقه، بوغبا لاعب مميز للغاية، لكن الرقم ضخم للغاية، فيما يمكن تقبله من ناحية أخرى خصوصا مع التغييرات في أسعار اللاعبين حاليا، والعائدات المالية الضخمة التي باتت تحصل عليها الأندية من عائدات النقل التلفزيوني والإعلانات والمبيعات وغيرها".
 
وتابع: " في وقتنا لم نكن نصدق أن هذا الرقم سيحصل يوما ما، لم نتخيل أن نسمع عن لاعب يصل سعره إلى 100 مليون يورو". 
 
وكان يورك قد انتقل للمانيو في موسم 2007، مقابل 12.6 مليون جنيه استرليني .. بعد 9 مواسم خيالية مع الاستون فيلا، بعد أن خاض مع الفريق 231 مباراة و سجل 97 هدف.
 
وقد ظهر النجم الاسبق لليونايتد الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1999 ، لتمثيل مانشستر يونايتد في صفقة توقيع عقد رعاية مع "قلف أويل انترناشيونال"، والتي تتخذ من دبي مقرا لها في منطقة الشرق الاوسط .
 
وأمتدح يورك قرار ادارة النادي بالتعاقد مع المدرب البرتغالي خوزيه مورينيو ، قائلاً: " أنه الرجل المثالي لإعادة أمجاد مانشستر يونايتد إلى الواجهة من لقد قامت الادارة بالخيار الأفضل على الصعيد الفني للفريق".
 
وأشار: "أتصور أن مانشستر يونايتد فتح صفحة جديدة مع جماهيره بعد خيبات الأمل المتكررة منذ رحيل السير أليكس فيرغسون، الذي حقق الفريق معه أمجاده، لافتاً كان هناك رايان غيغز الذي كان يمثل خيارا مطروحا، ولكن مع اختيار الإدارة لمورينيو ورحيل غيغز ، فإنه بالنسبة لي أفضل خيار موجود على الساحة، لا أرى مدرب آخر قادر على تحقيقه مع يفعله هذا المدرب الاستثنائي".
 
وتابع: "مورينيو نجح سابقا في إنكلترا مع تشلسي، وحقق نجاحات في إيطاليا مع إنتر ميلان ومع ريال مدريد في إسبانيا، وهو ما يجعله مرشحا بقوة لحصد النجاح ذاته مع مانشستر يونايتد".
 
وزاد بالقول: "مانشستر يونايتد سيكون قادرا على المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي هذا العام رغم قوة الفرق الموجودة، مضيفا :" الموسم المقبل سيكون استثنائيا هناك اليونايتد مع مورينيو، والسيتي استعان بغوارديولا، ليستر يعود بقيادة رانييري بعد المفاجأة التي حققها الموسم الماضي، إلى جانب بقية الفرق بوجود آرسنال وتوتنهام، لا يوجد فريق ضعيف في الدوري، وهو ما سيجعل الامور مفتوحة حتى الأمتار الأخيرة، وسيكون كل أسبوع مليئا بالتشويق ويستحق المتابعة".
 
وأضاف: "اعتقد أن حظوظ اليونايتد ربما تكون أفضل من باق المنافسين ، خصوصا مع غيابه عن منافسات دوري أبطال أوروبا ما سيمنحه أيام راحة أكثر عن البقية"
 
وردا على انضمام السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى اليونايتد، قال: "إنه لاعب رائع للغاية، سيشكل إضافة مهمة في خط الهجوم وتعزيز شخصية "الشياطين الحمر"، ربما يتهمه البعض بالغرور أو الغطرسة، لكن اليونايتد اعتاد وجود لاعبين بمثل هذه الشخصية، وهي الشخصية التي قادت الفريق لتحقيق الألقاب ومواجهة كافة المنافسين بثقة عالية دائما".
 
وفيما يتعلق بالأسعار الجنونية ودخول الأندية الصينية على خط المفاوضات لخطف نجوم الكرة الأوروبية، مع تواجد أندية في الولايات المتحدة الأميركية ، قال يورك: " هذا الأمر عادي فكرة القدم لعبه عالمية، هناك جهود مختلفة حول العالم من أجل الاستثمار في اللعبة والعمل على تطويرها حينما تتابع ما يحصل في تلك الدول تدرك السبب وراء دفع هذه الأموال، وبشكل عام فإنه أمر إيجابي طالما كان هناك مخطط من وراء هذا الصرف".