بدأت البرازيل المضيفة بحثها عن تتويجها الاولمبي الاول في مسابقة كرة القدم للسيدات، وذلك بفوزها الكبير على الصين 3-صفر الاربعاء على ملعب جواو هافيلانج الاولمبي في ريو دي جانيرو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

وتدين البرازيل التي نالت الفضية عامي 2004 و2008 لكنها لم تذق طعم الذهب الاولمبي كما حالها في كأس العالم ايضا، بفوزها على الصين الى مونيكا (36) واندريسا الفيش (59) وكريستيان (90) اللواتي سجلت الاهداف في مرمى المنتخب الاسيوي الحائز على فضية النسخة الاولى عام 1996.

السويد وجنوب افريقيا

وكانت السويد اعطت اشارة انطلاق المنافسات قبل يومين على الافتتاح الرسمي بفوزها في المجموعة ذاتها على جنوب افريقيا 1-صفر على ملعب جواو هافيلانج الاولمبي ايضا لكن امام مدرجات شبه خالية، خلافا لمباراة البرازيل.

وسجلت نيلا فيشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 من المباراة التي جمعت بلادها بمنتخب يخوض غمار الالعاب الاولمبية للمرة الثانية بعد نسخة 2012 حين خرج من الدور الاول.

كندا واستراليا

وفي المجموعة الثانية، بدأت كندا، صاحبة برونزية لندن 2012، مشوارها بشكل قوي من خلال الفوز على استراليا 2-صفر في ساو باولو.

ولم يكن الفوز الكندي "عاديا" اذ افتتح فريق المدرب جون هردمان التسجيل بعد 20 ثانية فقط على انطلاق المباراة بفضل جانين بيكي التي تفوقت على اسرع هدف في تاريخ الالعاب الاولمبية والذي كان مسجلا باسم المكسيكي اوريبي بيرالتا الذي وجد طريقه الى الشباك بعد 29 ثانية من المباراة النهائية ضد البرازيل (2-1) في اولمبياد لندن 2012.

ثم حطم المنتخب الكندي الذي وصل الى نصف نهائي 2012 قبل ان يخرج على يد الولايات المتحدة البطلة (3-4 بعد التمديد)، رقما اخر لكنه لا يدعو للافتخار وتمثل باسرع طرد في تاريخ الالعاب بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه شيلينا زادورسكي في الدقيقة 19.

وتضم المجموعة المانيا وزيمبابوي اللتين تتواجهان لاحقا.

&

شاهد أهداف مباراة السويد وجنوب افريقيا&

&

&

شاهد أهداف مباراة البرازيل والصين

&