حققت خزائن أندية الدوري الألماني عائدات مالية كبيرة جراء تصديرها لعدد من اللاعبين، الذين انتقلوا للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن الأندية الإنكليزية أصبحت تفضل التسوق في الملاعب الألمانية بعدما عثرت على ما تريده من عصافير نادرة ، خاصة بعدما جلبت المدربين الإسباني بيب غوارديولا (مدرب مانشستر سيتي) ويورغن كلوب (مدرب ليفربول )، واللذين يعرفان جيداً اللاعبين الألمان ومدى قدرتهم على تقديم الإضافة الفنية في مسابقة البريميرليغ.
 
وبحسب التقرير، فإن الأندية الإنكليزية انفقت 148.3 مليون جنيه استرليني خلال الانتدابات التي قامت بها في مسابقة الدوري الألماني في الميركاتو الصيفي الحالي.
 
وشهد الصيف الحالي انتقال 11 لاعبًا من البندسليغا إلى البريميرليغ منهم ثلاثة لاعبين انتقلوا في صفقات انتقال حر، في وقت لا تزال الأبواب مفتوحة بين الدوريين قبل انقضاء الفترة القانونية للميركاتو الصيفي المزمع إغلاقها في 31 من شهر أغسطس المقبل.
 
وانتدب مانشستر سيتي كلاً من الألمانيين ليروي ساني من نادي شالكه مقابل 42 مليون جنيه استرليني وإيلكاي غوندوغان من نادي بروسيا دورتموند لقاء 21 مليون باوند.
 
اما مانشستر يونايتد فجلب من ألمانيا متوسط الميدان الأرميني هنريك مخيتاريان من نادي بروسيا دورتموند لقاء 26 مليون باوند استرليني.
 
كما جلب نادي آرسنال من الملاعب الألمانية الدولي السويسري جرانيت شاكا من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ نظير 35 مليون باوند.
 
واستقدم ليفربول اربعة لاعبين من البندسليغا، وهم المدافع الأستوني راجنار كلافان من نادي آوغسبورغ مقابل خمسة ملايين باوند والحارس الألماني لوريس كاريوس من ماينز لقاء 4.7 ملايين باوند، كما انتدب لاعبين مجاناً في صفقة انتقال حر، وهما النمساوي اليكس مانينغر من نادي آوغسبورغ والكاميروني جويل ماتيب من نادي شالكه.
 
وجلب بطل المسابقة الإنكليزية نادي ليستر سيتي لاعبًا واحدًا من ألمانيا هو الألماني رون روبرت زيلر من نادي هانوفر مقابل 2.6 مليون باوند استرليني.
 
ومقابل 12 مليون جنيه استرليني انتقل الدنماركي بيير إيميل هويبيرغ من نادي بايرن ميونيخ الى نادي ساوثهامبتون، كما انتقل مجاناً في صفقة انتقال حر اللاعب النرويجي هافارد نوردفيت من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الى نادي ويست هام يونايتد.