تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعدما بلغت قيمة صفقاته الـ 856.8 مليون باوند إسترليني

مورينيو .." السبيشل وان " في الإنفاق على التعاقدات مع النجوم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 أصبح المدرب البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني الجديد لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي يستحق لقب "السبيشل وان "ليس فقط بسبب فلسفته التكتيكية ومشواره المهني الثري بالألقاب، بل أيضا في سوق انتقالات اللاعبين بعدما أصبح من أكثر المدربين إنفاقًا في الميركاتو، إن لم يكن أكثرهم على الإطلاق حيث لا يتردد في طلب أي لاعب يريده في فريقه مهما كان سعره ومهما كان وضعه القانوني مع ناديه ولا يستبعد أن يكون مورينيو من المدربين الذين ينتدبون لاعبين يتألقون مع فريقهم ليس لتعزيز قوة فريقه بل لإضعاف منافسيه بحرمانهم من التعاقد مع هؤلاء النجوم مهما كلفه ذلك من أموال.

 وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الدايلي ميل البريطانية " عقب حصول نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي على توقيع الفرنسي بول بوغبا، فإن إجمالي ما أنفقته الأندية التي دربها مورينيو منذ عام 2004 ، قد قاربت قيمته المالية من المليار جنيه إسترليني بعدما بلغت 856.8 مليون باوند إسترليني باحتساب قيمة صفقة بوغبا، حيث كان بإمكان هذا الرقم أن يتجاوز المليار جنيه لولا عشرات الانتدابات التي قام بها على شكل صفقة انتقال حر.
 
وخاض مورينيو منذ ترك موطنه البرتغال صيف عام 2004 أربع تجارب، فيما ستكون تجربته الخامسة مع نادي مانشستر يونايتد، بعدما درب قبله كل من أندية تشيلسي الإنكليزي (في تجربتين) وإنتر ميلان الإيطالي ثم ريال مدريد الإسباني.
 
 
تشيلسي الإنكليزي: 219.8 مليون جنيه استرليني
انفق نادي تشيلسي لتلبية طلبات مدربه مورينيو خلال تجربته الأولى في قلعة "الستامفورد بريدج " من عام 2004 وحتى عام 2007 ما يقارب الـ 219.8 مليون جنيه استرليني، حيث بلغت قيمة الانتدابات في موسمه الأول 18.2 مليون باوند ثم بلغت 58.4 مليون باوند في موسم 2005-2006 لتصل إلى 63 مليون باوند في موسم 2006-2007 ، قبل أن تتراجع في الموسم الموالي إلى 17 مليون جنيه، بعدما أصبح الفريق يمتلك عناصر فنية ثرية بالنجوم.
 
وتعتبر أغلى صفقة ابرمها البلوز في حقبة مورينيو الأولى مع المهاجم الأوكراني أندري شيفتشينكو قادماً من نادي ميلان الإيطالي، حيث بلغت قيمتها 30 مليون باوند، وذلك في صيف عام 2006 ، إلا أن الصفقة باءت بالفشل.
 
إنتر ميلان الإيطالي :101.4 مليون باوند إسترليني
اضطر نادي إنتر ميلان إلى صرف 101.4 مليون جنيه إسترليني لتوفير العناصر الفنية التي طلبها مورينيو من أجل تعزيز "سموم الأفاعي"، وجعلها قادرة على لدغ أي منافس على الصعيدين المحلي والقاري. 
 
وانفق الرئيس السابق للإنتر الإيطالي ماسيمو موراتي في الموسم الأول 2008-2009 لتلبية مطالب مورينيو، ما يقارب الـ 42.4 مليون باوند، وفي الموسم الموالي ارتفع الإنفاق إلى 59 مليون باوند، حيث كانت أغلى صفقة ابرمها " النيراتزوري " مع المهاجم الكاميروني صامويل ايتو من نادي برشلونة الإسباني بعدما بلغت قيمتها 17 مليون باوند. 
 
وبفضل هذه الانتدابات، نجح إنتر ميلان في الظفر بالثلاثية التاريخية عام 2010 بفوزه بالدوري والكأس المحليتين، ودوري أبطال أوروبا.
 
ريال مدريد الإسباني : 147 مليون جنيه استرليني
أنفقت خزينة النادي المدريدي خلال الفترة التي تولى فيها جوزية مورينيو الإشراف على جهازه الفني من عام 2010 وحتى عام 2013 ما يصل إلى 147 مليون جنيه إسترليني، توزعت على ثلاثة مواسم، حيث انفق 62.3 مليون باوند في الموسم الأول 2010-2011 ، أما في الموسم الثاني فقد انفق 48.5 مليون جنية إسترليني، وأخيراً انفق في موسمه الثالث والأخير 36.2 مليون باوند.
 
وكان أغلى انتداب قام به النادي الملكي مع مورينيو قد كلف خزينته 33 مليون باوند بتعاقده مع النجم الكرواتي لوكا مودريتش من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي.
 
تشيلسي الإنكليزي :232.6 مليون باوند استرليني
في تجربته الثانية مع نادي تشيلسي، والتي امتدت من صيف عام 2013 وحتى نهاية عام 2015 ، أنفقت خزينة البلوز على الانتدابات التي طلبها البرتغالي ما يقارب الـ 232.6 مليون جنيه إسترليني، وهو أعلى رصيد له بين تجاربه الخمس.
 
وأنفقت خزينة البلوز 57 مليون باوند في موسمه الأول ثم 116 مليون باوند في الموسم الثاني و 59.6 مليون في موسمه الثالث الذي لم ينهِه، بعدما اضطر لتقديم استقالته بسبب سوء النتائج.
 
وكان أغلى انتداب طلبه مورينيو قد كلف البلوز 35 مليون باوند من أجل جلب المهاجم الإسباني دييغو كوستا من نادي أتليتكو مدريد الإسباني.
 
مانشستر يونايتد الإنكليزي: 156 مليون جنيه استرليني
بلغت قيمة ما انفقته خزينة الشياطين الحمر في الميركاتو الصيفي الأول، الذي يشرف عليه مورينيو، ما يصل إلى 156 مليون جنيه إسترليني، تمثل ثلاث صفقات للنادي مع لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان والمدافع العاجي ايريك بايلي ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، بينما جاء المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى قلعة " الأولدترافورد " في صفقة انتقال حر. 
 
وتعتبر صفقة بول بوغبا أغلى صفقات مورينيو، بعدما بلغت قيمتها بحسب الصحيفة أكثر من 100 مليون باوند إسترليني.
 
أغلى 10 انتدابات لمورينيو:
تعتبر صفقة بول بوغبا هي أغلى صفقة لمورينيو على صعيد الأندية الخمسة التي قام بتدريبها، حيث وصلت قيمتها إلى أكثر من 100 مليون باوند تليها صفقة المهاجم الإسباني دييغو كوستا التي بلغت 35 مليون باوند ثم صفقة لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش بـ 33 مليون باوند، تليها صفقات لاعبي الوسط البرازيلي ويليان والإسباني سيسك فابريغاس والمدافع العاجي ايريك بايلي، والمهاجم الأوكراني أندري شيفيشينكو، حيث بلغت قيمة كل صفقة 30 مليون باوند، تليهم صفقة المدافع الكولومبي خوان كوادرادو بـ 27 مليون باوند، ثم صفقة الظهير الأمين البرتغالي فابيو كوينتراو بـ 5،26 ملايين باوند، وأخيراً صفقة هنريك مخيتريان بـ 26 مليون باوند إسترليني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  2. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  3. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  4. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  5. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  6. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  7. رونالدو مشيداً بزيدان:
  8. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  9. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  10. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  11. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  12. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  13. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  14. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  15. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  16. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
في رياضة