تنطلق نهاية الأسبوع الجاري منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز في نسخته الجديدة للموسم الرياضي 2016-2017، وسط توقعات بأن تكون المنافسة شديدة وقوية بعد الانتدابات الصيفية الكثيرة التي قامت بها الأندية المرشحة لخطف لقب الدوري الممتاز.

وسيكون عند خط الانطلاق العديد من الأسماء الذين يخوضون أول مباراة لهم في مسابقة البريميرليغ، بعدما قدموا إليه خلال الميركاتو الصيفي الحالي للانضمام إلى فرق مختلفة.
&
ورشحت صحيفة "الصن" البريطانية عدة أسماء جديدة لتتألق في أول مباراة من الموسم، مثلما تألق نجوم آخرون ودشنوا تجاربهم بالتوقيع على "هاتريك" أو حتى "سوبر هاتريك" في أول ظهور رسمي لهم في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وقد استعرضت الصحيفة في تقرير لها أبرز خمسة نجوم فرضوا أنفسهم أبطالاً من الجولة الأولى في مواسمهم الأولى بالملاعب الإنكليزية.
&
وكانت البداية مع المهاجم الألماني الأشقر يورغن كلينسمان، الذي فرض نفسه بطلاً في مباراته الأولى بالدوري الإنكليزي الممتاز مع فريقه الجديد توتنهام هوتسبير في موسم 1994-1995 ضد نادي شيفيلد وينزداي حيث سجل في المباراة هدفاً، كما صنع هدفين لينهي الموسم بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز.
&
وفي موسم 1996-1997 تألق المهاجم الإيطالي فابريزيو رافانيلي مع فريقه الجديد ميدلزبره &في مباراته الأولى التي لعبها ضد ليفربول بتوقيعه على ثلاثية " هاتريك" في مرمى الريدز مانحًا التعادل لفريقه لينهي الموسم الأول له في الملاعب الإنكليزية برصيد تهديفي كبير بلغ 31 هدفًا في جميع الاستحقاقات الرسمية.
&
و في موسم 1997-1998 نجح المهاجم الكوستاريكي باولو وانشوب في خطف الأضواء من المباراة الأولى التي جمعت فريقه ديربي كاونتي بنظيره مانشستر يونايتد حامل اللقب، على مسرح الأحلام بالاولدترافورد، حيث ساهم في فوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين بتوقيعه هدفًا سجله من تسديدة صاروخية بعيدة المدى خادع بها الحارس الدنماركي الشهير بيتر شمايكل.
&
وفي موسم 2001-2002 فرض المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي نفسه شيطانًا جديداً لمانشستر يونايتد، بعدما قدم إليه من نادي بي أس في ايندهوفن الهولندي في المباراة التي جمعته بفريق فولهام من خلال توقيعه على ثنائية في مباراة الدرع الخيرية قبل أن ينهي الموسم الأول له مع اليونايتد برصيد تهديفي بلغ 36 هدفًا.
&
وفي موسم 2011-2012 لم ينتظر طويلاً المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو ليؤكد أحقيته باللعب لفريق مانشستر سيتي، إذ تألق في المباراة الأولى له التي جمعته بنادي سوانزي سيتي، عندما بصم على ثنائية ساهم بها في فوز فريقه ثم التتويج بلقب الدوري الممتاز& للمرة الاولى&في تاريخ السيتزن.
&
ومن ابرز الأسماء المرشحة للتألق على غرار هذا الخماسي، نجد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد والثنائي المهاجم الإسباني نوليتو ولاعب الوسط الألماني ليروي ساني مع مانشستر سيتي.