حصل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد، والهولندي مارتن ستيكلنبرغ حارس نادي ايفرتون، على أفضل تقييم فني بين اللاعبين الجدد، الذين خاضوا مع فرقهم الجديدة مباريات الجولة الأولى من مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في نسخته الجديدة للموسم الرياضي 2016-2017.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "الدايلي ميل"، فإن اللاعبين الجدد المنتدبين خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وعددهم 27 لاعبًا، ظهروا بمستويات متباينة في اول ظهور رسمي لهم مع فرقهم، في حين تأجل تقييم بعض اللاعبين وعلى رأسهم الفرنسي بول بوغبا، صاحب أغلى صفقة مع مانشستر يونايتد بعدما غابوا عن هذه الجولة.
 
وحصل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على درجة 8 من 10، بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه في المباراة التي اكتسح خلالها فريقه مانشستر يونايتد مضيفه بورنموث بثلاثة أهداف لهدف من خلال توقيعه على هدف واحد من الأهداف الثلاثة، التي سجلها فريقه، وذلك بعد تسجيله للهدف من مسافة بعيدة. 
 
وكان السلطان السويدي قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد قادماً إليه من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، رغم بلوغه سن الـ 35 عاماً، حيث جاء هذا التعاقد بطلب وتوصية من مدرب الفريق البرتغالي جوزية مورينيو .
 
كما حصل الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبرغ على نفس التقييم والدرجة التي حصل عليها السويدي إبراهيموفيتش، وذلك نظير الأداء الفني المميز الذي قدمه في مباراته الأولى مع فريقه إيفرتون ضد نادي توتنهام هوتسبير، إذ انقذ مرماه من هدفين محققين، مساهمًا في منح فريقه نقطة التعادل.
 
وحصل المدافع الإيفواري إيريك بايلي على تقييم فني إيجابي بعدما حصل على درجة 7.5 من 10 في مباراته الأولى بقميص مانشستر يونايتد نظير المردود الجيد الذي قدمه ضد نادي بورنيموث. 
 
وكان المدافع الإيفواري قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد قادماً إليه من نادي فياريال مقابل 38 مليون يورو.
 
وحصل متوسط الميدان الأرميني هنريك مخيتريان على تقييم إيجابي رغم انه لم يلعب سوى ربع ساعة فقط من مباراة فريقه الجديد مانشستر يونايتد أمام بورنموث بعدما حل مكان الإسباني خوان ماتا.
 
 وحصل لاعب بروسيا دورتموند السابق على درجة 6 من 10.
 
ولم يحصل المدافع الإنكليزي الأغلى في تاريخ الانتقالات جون ستونز سوى على درجة 5 من 10 في أول ظهور رسمي له بألوان فريقه الجديد مانشستر سيتي ضد سندرلاند، رغم الانتصار الذي حققه السيتزن بهدفين لواحد. 
 
وانتقل ستونز من نادي إيفرتون إلى صالح مانشستر مقابل 47 مليون جنيه استرليني قبيل أيام، حيث اشركه المدرب الإسباني بيب غوارديولا أساسيًا، غير انه لم يقدم ما كان منتظرًا منه، خاصة انه يتحمل مسؤولية هدف التعادل لسندرلاند. 
 
واكتفى المهاجم الإسباني نوليتو بدرجة 6.5 من 10 في حضوره الرسمي الأول مع مانشستر سيتي ضد سندرلاند بعدما اكتفى بتسديدة واحدة في المباراة قبل ان يتم استبداله بمواطنه خيسوس نافاس. 
 
وكان نوليتو على بعد خطوة من الانضمام لبرشلونة قبل أن يقنعه بيب غوارديولا بارتداء قميص السيتي.
 
و لم يحصل الحارس الإسباني المخضرم فيكتور فالديز سوى على تقييم متوسط بمنحه درجة 5 من 10 في ظهوره الرسمي الأول بقميص ميدلزبره ضد نادي ستوك سيتي، حيث لم يختبر فالديز بالشكل المطلوب مكتفيًا بتدخل ناجح واحد أنقذ من خلاله فريقه من هدف محقق. 
 
وانتقل فالديز إلى نادي ميدلزبره قادمًا إليه من نادي ستاندارد لياج البلجيكي في صفقة انتقال حر.
 
ويبقى الجميع، وخاصة عشاق الشياطين الحمر، يترقب الوجه الفني الذي سيظهر به صاحب الصفقة الأغلى بول بوغبا، خاصة ان حضوره الرسمي الأول بقميص اليونايتد يتزامن مع أول مباراة يخوضها الفريق على مسرح الأحلام بـ "الأولدترافورد" في الجولة الثانية من مباريات الدوري الممتاز ضد نادي ساوثهامبتون، مما يزيد من قوة الضغط الإعلامي والجماهيري الممارس عليه جراء المبلغ الكبير الذي دفع لأجل استقدامه، والذي صنفت على انها أكبر صفقة في تاريخ سوق الانتقالات.