يرى خوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني أن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز هي الخصم الحقيقي للنادي الكاتالوني، وليس ريال مدريد غريمه التقليدي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن النادي يشعر بالقلق من القوة المالية لأندية البريميرليغ، وذلك في ظل دخول صفقة بيع حقوق البث التلفزيوني حيز التنفيذ الموسم المقبل.

وقال بارتوميو في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عشية مواجهة برشلونة مع آرسنال في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال أوروبا: "أندية الدوري الإنكليزي، لها وضع مالي لا يُصدق، من الان فصاعداً نحن نشعر بالقلق".

وأضاف "الدوري الإنكليزي الممتاز يعد أفضل مسابقة لكرة القدم، إنها المسابقة الأكثر جذبا للمشجعين وللإيرادات، أندية الدوري الإنكليزي هو أكبر خصم لبرشلونة، وليس ريال مدريد، لأن مسابقة البريميرليغ تساعد الفرق ويجعلها مثيرة لاهتمام الجميع".

ويشعر بارتوميو بالقلق من رحيل المواهب الاسبانية إلى الأندية الإنكليزية الثرية وقال: "يجب أن نبذل قصارى جهدنا لزيادة إيراداتنا وتعزيز موقفنا المالي للإبقاء على المواهب معنا في الفريق".

وأضاف "ولهذا السبب أشعر بقلق كبير ونحن نعمل على هذا الأمر، نريد الاحتفاظ بالمواهب، أعرف أن هناك اتصالات بين لاعبي الفريق وأندية أخرى وهذا طبيعي، لم يبلغنا أي لاعب برغبته في الرحيل".

وتابع "يتلقى معظم اللاعبين عروضا ضخمة.. لا يلعب اللاعبون في برشلونة من أجل المال لكن من أجل كرة القدم والارتباط بالمشجعين".

من جانب آخر أشاد رئيس برشلونة بنجوم فريقه، وقال: "نحن سعداء لأن لدينا أفضل اللاعبين في العالم، ميسي معنا، ونيمار هو لاعب المستقبل، وجلب سواريز جلب التوازن، لدينا ثلاثي لا يصدق".

وفيما يتعلق بأهداف برشلونة هذا الموسم، يعتقد بارتوميو أن دوري أبطال أوروبا هي المسابقة الأكثر أهمية.

&