يرى اللاعب الدولي البرازيلي نيمار أنّ التتويج بالميدالية الذهبية لأولمبياد ريو 2016، رفقة منتخب بلاده لكرة القدم، يعتبر من أفضل الانجازات التي حققها في مسيرته الرياضية، حيث نجح في إسكات منتقديه بطريقة مثالية.

 وقاد نيمار، نجم نادي برشلونة الإسباني،منتخب البرازيل للفوز على ألمانيا في نهائي دورة كرة القدم للألعاب الأولمبية 2016، الذي جرى ليل السبت على ملعب "ماراكانا" الأسطوري، حيث افتتح باب التسجيل في الشوط الأول من المباراة بمخالفة مباشرة رائعة، لكن المنتخب الألماني عادل النتيجة في الدقيقة ال57، ليحتكم الفريقان للشوط الإضافي ثم ركلات الترجيح التي عرفت تألق قائد المنتخب البرازيلي مُجدّداً بتوقيعه الركلة الخامسة والأخيرة التي منحت الفوز والتتويج (5-4).
 
وقال نيمار في تصريحاته الصحفية عقب نهاية المباراة:"هذا الفوز من أفضل الأشياء التي حدثت في مسيرتي، من كان ينتقدني عليه أن يسكت الآن".
 
وأضاف "لا يمكنني وصف مشاعري، لقد حققت حلمي، وأن أحقق حلمي في بلدي يجعلني فخوراً جداً".
 
وكان نيمار قد تعرض لانتقادات كثيرة بعد إيقافه عن اللعب لأربع مباريات مع المنتخب البرازيلي إثر سلوكه العنيف خلال مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2015 التي جرت بالتشيلي.
 
يُشار أنّ منتخب ألمانيا أخفق في تجسيد ركلة ترجيحية واحدة، نفذها نيلز بيترسون وتصدى لها الحارس البرازيلي ويفرتون بنجاح.
 
الجدير بالذكر أنّ هذه الميدالية الذهبية تعد الأولى من نوعها تحققها البرازيل في رياضة كرة القدم في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، ما يزيد من قيمة الإنجاز بالنسبة لنيمار وزملائه.