قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يستهل إدغاردو باوزا، مشواره على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، يوم الخميس القادم، بمواجهة منتخب الأوروغواي لحساب تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2018 بروسيا.

وقال باوزا في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "ما سأسعى لإيجاده هو ما سعيت إلى البحث عنه في جميع الفرق، التي توليت مسؤوليتها، وهو التوازن ، والأرجنتين ستهاجم عندما ستستحوذ على الكرة وعندما تفقدها سيكون عليها أن تدافع، هذا هو التوازن، فكرتي الرئيسية وما تعلمته على يد مدربين آخرين هو تحقيق التوازن للسيطرة على مجريات الأمور".
ومن المقرر أن تشهد مباراة الخميس مشاركة النجم ليونيل ميسي بعدما أقنعه باوزا، قبل أسبوعين، بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي ، إلا انه راجت في اليومين الآخرين أخباراً عن معاناة مهاجم فريق برشلونة الإسباني من إصابة خفيفة، لكن مدرب الأرجنتين نفى ذلك حين قال :"ما أكده لي ميسي خلال حديثنا معاً أنه يصب تركيزه مع الفريق ، و لقد تحدثنا عن كوبا أمريكا، والمونديال، ميسي بخير وسنعتني عليه".
وكان المنتخب الأرجنتيني قد خسر، خلال السنوات القليلة الماضية، المباريات النهائية لمونديال البرازيل 2016، وكوبا أمريكا بنسختيها عامي 2015، و2016. وقد استقال خيرادو مارتينو، المدير الفني السابق من منصبه، عقب سقوط الفريق أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا "المئوية" الأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية، ليحل إيدغاردو باوزا بديلاً له.
وقد أراد باوزا التقليل من هذه الخيبات الثلاث المتتالية، حيث قال إن جماهير بلاده، تعتبر المركز الثاني فشلاً، لكنه لا يراه سيئاً لأنه يعني" الفوز بأشياء كثيرة"، على حد قوله.