حمّل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حكم اللقاء و بعض لاعبي فريقه مانشستر يونايتد مسؤولية خسارة الديربي أمام مانشستر سيتي(1-2) في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب "أولد ترافورد" لحساب الجولة الرابعة للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال مورينيو في تصريحاته لقناة "سكاي سبورتس" البريطانية بعد المباراة: "في بعض الأحيان اللاعبين يخيبوا أمل مدربهم فيهم !. وبكل صراحة، هناك اثنين من اللاعبين أو ثلاثة لو كنت أعلم أن مستواهم سيكون بهذا الشكل لما أشركتهم في الشوط الأول.لكن هذه هي كرة القدم !".

وأضاف المدرب البرتغالي قائلاً: "في الشوط الأول كانوا أفضل منا بمراحل، بدأنا اللقاء بشكل سيء وبعض اللاعبين كانوا بمستوى سيء جداً".

وعلى الرغم من تلميحه بتسبب البعض من لاعبيه في الهزيمة إلّا أنّ مورينيو صرح في الاخير أنّه هو المسؤول الأول على تعثر اليونايتد أمام السيتي، حين قال:"أتحمل المسؤولية كاملةً بطبيعة الحال لأنني المُلام الأول على هذا الأمر بسبب اختياري لتلك التشكيلة من اللاعبين.

وتابع بقوله:"كنا سيئين جداً وافتقدنا للتركيز في الشوط الأول، مما سمح للسيتي بالتفوق علينا، ولكننا سيطرنا على مجريات اللقاء في الشوط الثاني وكنا قادرين على تسجيل هدف التعادل في أي وقت، ومن يدري، ربما كان السيناريو ليتغير تماماً لو كنا قد نجحنا في ذلك الأمر".

وأبدى مورينيو، أيضاً سخطه الكبير على قرار الحكم الدولي الإنكليزي الدولي مارك كلاتينبيرغ بالتغاضي عن "احتساب ركلة جزاء صحيحة" لفريقه و"طرد حارس مانشستر سيتي كلاوديو برافو" .

وأوضح مدرب مانشستر يوناتيتد قائلاً: "نحن محبطون جداً من النتيجة، ولكنني أكثر إحباطاً بسبب قرارين خاطئين من الحكم كلاتينبيرغ، ألا وهما أنه كان يتوجب عليه احتساب ركلة جزاء مع طرد برافو عقب تدخله بعنف على قدم روني داخل منطقة الجزاء، فمن المعروف أن ذلك التدخل يتم احتسابه ركلةً حرة مباشرة مع طرد خارج منطقة الجزاء، فيما يبقى الأمر نفس الشيء داخل المنطقة مع الفارق أنها تكون ركلة جزاء في تلك الحالة.ولكن من الواضح أنه حتى أفضل الحكام مُعرّضون لارتكاب الأخطاء".

يُشار أنّ هذه الهزيمة هي الأولى لمانشستر يونايتد في الموسم الجاري، بعد ثلاثة انتصارات متتالية، فيما حقق مانشستر سيتي العلامة الكاملة بالفوز بأرع مبارايات متتالية.