أبدى المدرب فينتشينزو مونتيلا المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي استيائه الشديد من تصريحات وكيل الأعمال الهولندي الشهير مينو رايولا بخصوص حارس مرمى الروسونيري جانلويجي دوناروما، مطالبا إياه بالصمت.

ويتصدر حارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما الذي لا يتجاوز السابعة عشر من عمره، المشهد في الدوري الإيطالي حيث بات أحد الركائز الأساسية لكتيبة المدرب مونتيلا، وبات اللاعب محط اهتمام العديد من الأندية، في الوقت الذي يسعى فيه ميلان لتجديد عقد اللاعب الشاب.

 وتألق دوناروما بشكل لافت مع ميلان منذ الموسم المنصرم، خاصة بعدما أظهر مهارات لافتة في التصدي لركلات الجزاء، ما دفع مدرب المنتخب الإيطالي لاستدعائه للتشكيلة.

وبرأي الخبراء والمتابعون في إيطاليا فإن دوناروما سيكون انسب خليفة للمخضرم جيان لويجي بوفون الذي اقترب من الاعتزال بعدما أصبح على مشارف الأربعين من عمره.

وكان رايولا وكيل أعمال دوناروما قد ألمح إلى إمكانية رحيل اللاعب عن ميلان، مشيرا إلى أن دوناروما جوهرة ثمينة ويجب أن تكون في متحف كبير، وإلا فما فائدتها كجوهرة.

وسارع مونتيلا إلى الرد على رايولا، حيث قال في مقابلة مع قناة النادي الرسمية: "دوناروما بإمكانه صناعة التاريخ مع ميلان، بإمكان رايولا أن يصمت، ميلان سيجدد عقد جيانلويجي معه أو دونه".

 وينتهي العقد الحالي لدوناروما في يونيو 2018، لكن ميلان يأمل بتوقيع عقد احترافي معه لكن ذلك لن يكون ممكنا قبل نهاية فبراير المقبل حيث سيكمل اللاعب عامه الثامن عشر.

من جانب آخر تطرق مونتيلا للحديث عن مواجهة فريقه أمام لاتسيو في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي، وقال: "سنواجه فريقا متطورا اعتاد لاعبوه اللعب مع بعضهم البعض، هذا قد يكون ميزة لهم، إنهم يعرفون كيف يتأقلمون مع أسلوب الخصم وهم أقوياء جدا في الكرات الثابتة".