يبدو أنّ جماهير ومتتبعي نادي ريال مدريد الإسباني لم يتعودوا على استبدال النجم الأول للفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال المباريات الرسمية إلّا في حال تعرضه للإصابة، إلى أن جاءت "قضية" تغييره في المباراة الأخيرة أمام نادي لاس بالماس من طرف المدرب زين الدين زيدان.

&وقد دفع الجدل المتواصل عن حادثة &تغيير رونالدو في مباراة السبت الماضية، إلى رصد إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، عدد المرات التي استبدل فيها كريستيانو ، منذ قدومه إلى ريال مدريد في صيف 2009.
&
وذكرت الإذاعة الإسبانية: &"أنّه تم استبدال كريستيانو 36 مرة خلال جميع المسابقات، من بينها 22 &مرة خلال 231 مباراة بالدوري الإسباني، لعبها مع ريال مدريد في 8 مواسم".
&
وقارنت "كادينا سير" بين عدد المرات التي تم فيها استبدال رونالدو من طرف كل مدرب أشرف عليه في النادي الملكي، فقالت: "تم استبدال رونالدو مرتين هذا الموسم، فيما استبدله زيدان 4 مرات منذ توليه تدريب ريال مدريد، وهو عدد المباريات نفسه الذي استبدله فيه مانويل بيليغريني".
&
وأضافت: "استبدله كارلو أنشيلوتي 6 مرات، كما أخرجه جوزيه مورينيو في 8 مباريات، ويبقى رافا بينيتيز المدرب الوحيد منذ قدوم رونالدو، الذي لم يستبدله قط".
&
وتابعت "كادينا سير":"وفي 22 مباراة الذي تم فيها استبدال كريستيانو رونالدو، انهت 19 مباراة بفوز الفريق الملكي، واثنتين بالتعادل وكانتا ضد بلد الوليد (1-1) في 2014، وأمام لاس بالماس (2-2) هذا الموسم، فيما كانت الهزيمة الوحيدة مع استبدال رونالدو أمام برشلونة في 2009 بهدف نظيف سجله زلاتان إبراهيموفيتش".
&
ولاحظت ذات المحطة الإذاعية أنّه"في دوري أبطال أوروبا، تم استبدال كريستيانو رونالدو 8 مرات، ففي النسخة الماضية والتي توج فيها ريال مدريد باللقب الحادي عشر، تم تغييره مرة واحدة بينما في 2014 تم تغييره مرتين، كما استبدل الدولي البرتغالي 6 مرات في كأس إسبانيا".