شبّه الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس بشراء بطيخة لا نعرف محتواها حتى فتحها، مشيراً أنه لم يكن متأكداً من قدرة اللاعب الشاب على تقديم أداءٍ جيد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال غوارديولا في تصريحات صحفية :"في حالة مثل حالة جابرييل جيسوس، لا يمكنك أن تعرف جيداً قيمة اللاعب الذي تتعاقد معه.الأمر شبيه بشرائك لبطيخة لا تعرف أنها جيدة أو سيئة سوى بعد فتحها".

واستطرد المدرب الإسباني قائلاً: "ما كنا نشاهده من طرفه كان جيداً، فهو لاعب شاب بموهبة كبيرة، كما أنه يملك عقلية جيدة.إنه لاعب جد شرس، وهذا مهم جداً بالنسبة له.إنه يريد أنه يصبح لاعباً كبيراً وحلمه هو البصم على مسيرة كبيرة، وذلك سيساعده كثيراً".

وختم غوارديولا بقوله :" جابرييل جيسوس يريد أن يقوم بشيء مهم في عالم كرة القدم، ولا شك أننا سنساعده على تحقيق هدفه.إنه لاعب لا يتردد في الضغط على الخصم والبحث عن تسجيل الأهداف".

وتقد انضم جابرييل جيسوس رسمياً لنادي مانشستر سيتي في "الميركاتو" الشتوي الماضي، بعد اتفاق، في الصيف الفارط، مع ناديه السابق بالميراس البرازيلي، ولم يتأخر اللاعب الشاب، البالغ من العمر 19 عاماً، في التألق في مسابقة "البريميرليغ"، حيث سجل هدفه الأول مع فريقه الجديد أمام نادي وست هام، الأربعاء الماضي.