: آخر تحديث
بعد النتائج المخيبة التي سجلها الفريق في الدوري الإنكليزي

غوارديولا يعتزم إنفاق 200 مليون جنيه لتكوين تشكيلة جديدة لمانشستر سيتي

أكدت صحيفة " ذا صن " البريطانية أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني بنادي مانشستر سيتي الإنكليزي غير مقتنع بالعناصر الفنية الحالية للفريق، بعد النتائج المخيبة التي سجلها " السيتزن " في الدوري الممتاز، والتي أفقدته فرصة المنافسة على لقب الدوري.

وكشف التقرير أن غوارديولا  يعتزم استغلال الميركاتو الصيفي المقبل بشكل جيد لتكوين تشكيلة أساسية جديدة للموسم المقبل من خلال القيام بثورة إحلال حقيقية في التركيبة البشرية للفريق بتسريح أسماء وازنة وانتداب أخرى، بعدما وقف الفيلسوف الإسباني على المستوى الحقيقي للاعبيه في أقوى دوري في العالم وإدراكه بأن صعود منصات التتويج أمر مستبعد بهذه التركيبة التي ورثها عن سلفه التشيلي مانويل بيليغريني، في وقت يفضل غوارديولا العمل مع لاعبين هو من يجلبهم لفريقه.
 
وبحسب الصحيفة، فإن الأسماء التي يخطط غوارديولا لضمها إلى "السيتزن" تصل قيمتها المالية الإجمالية إلى أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني نصفها سيخصصها للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الذي لم يقدم بعد على تمديد عقده مع ناديه الكتالوني، والذي ينقضي في شهر يونيو من عام 2018. ، إذا لايزال الأمل يراود غوارديولا بالتعاقد مع " البرغوث "للعمل مجددًا مع بعضهما البعض، بعدما سبق أن اشرف عليه في "الكامب نو " من عام 2008 و حتى عام 2012.
 
كما يسعى غوارديولا إلى التعاقد مع المدافع النمساوي الظهير الأيمن دافيد الآبا نجم نادي بايرن ميونيخ، والذي يعرف إمكانياته جيداً بعدما دربه في النادي البافاري على مدار ثلاثة مواسم، حيث يصل سعره إلى 40 مليون باوند إسترليني، كما يرغب الفني الإسباني لتفعيل الخط الأمامي للفريق من خلال التعاقد مع المهاجم الغابوني المتألق بيير إيميريك أوباميانغ هداف نادي بروسيا دورتموند الألماني، والذي يبلغ سعره 65 مليون باوند، بالإضافة الى رغبته في ترميم دفاعات الفريق من خلال التعاقد مع المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك نجم نادي ساوثهامبتون الإنكليزي، والبالغ سعره 40 مليون باوند، وكذلك التعاقد مع المدافع الإنكليزي داني روز نجم نادي توتنهام هوتسبير، والبالغ قيمته في سوق الانتقالات إلى حدود الـ 25 مليون جنيه إسترليني.
 
في المقابل، أكد ذات التقرير أن قائمة المنبوذين ستضم نجومًا كبيرة، أصبح تسريحهم أمراً ضروريًا لتحقيق توازن مالي لخزينة النادي يتقدمهم المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي أجلسه غوارديولا على دكة الاحتياط في المباريات الأخيرة، حيث سيدر تسريحه على النادي ما لا يقل عن 50 مليون باوند فضلاً عن 15 مليون باوند أخرى نظير التخلي نهائيًا عن الحارس الإنكليزي جو هارت المُعار حالياً لنادي تورينو الإيطالي لموسم واحد، كما سيتخلى كذلك عن العاجي يايا توريه خاصة بعد توتر العلاقة بينه وبين المدرب، مع ترشح لتشمل القائمة لاعبين آخرين.
 
وكان غوارديولا قد انفق في الانتقالات الصيفية المنصرمة غداة بدايته مع النادي ما يصل إلى 147 مليون جنيه إسترليني لجلب اسماء مثل الحارس التشيلي كلاوديو برافو والمدافع الإنكليزي جون ستونز ولاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان غير أنها لم تقدم الإضافة الفنية التي كان يتمناها غوارديولا وجماهير النادي، ليفشل الفريق في مجاراة إيقاع منافسيه ناديي تشيلسي وتوتنهام في الدوري الممتاز، بينما تبقى حظوظه قائمة في دوري أبطال أوروبا رغم تواضعها بالنظر إلى قوة المنافسين.
 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح ضمن شخصيات
  2. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  3. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  4. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  5. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  6. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  7. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  8. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  9. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  10. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  11. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  12. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  13. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  14. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
  15. وزير داخلية بريطانيا يطالب شركات التكنولوجيا بالتصدي لعنصرية كرة القدم
في رياضة