قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تتجه الأنظار مساء الأربعاء إلى ملعب "كامب نو" الذي سيحتضن مباراة القمة المرتقبة التي ستجمع بين برشلونة الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويؤمن برشلونة بتحقيق "المعجزة" امام ضيفه الفرنسي عندما يستضيفه على ملعبه بعد ثلاثة أسابيع من تلقيه خسارة مذلة برباعية نظيفة ذهابا في باريس.

وتبدو مهمة الفريق الكاتالوني صعبة جدا في ظل القوة الضاربة لهجوم الفريق الفرنسي بقيادة المتألق الأوروغوياني إدينسون كافاني هداف العملاق الباريسي محليا وأوروبيا.

وبحسب إحصائية نشرتها شبكة "سكواكا" فإن المهاجم الأوروغوياني يتصدر قائمة الهدافين في الدوري الفرنسي برصيد 27 هدفا، كما يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 7 اهداف.

بينما يحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة صدارة الهدافين في دوري الأبطال برصيد 10 أهداف، متفوقا على مواطنه سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي والذي يملك 8 أهداف.

ولفتت الإحصائية إلى أن كافاني هو أكثر المهاجمين إحرازا للأهداف في ملاعب المنافسين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث سجل الأوروغوياني 15 هدفا في شباك الخصوم.

ويحتل ميسي المركز الثاني في هذه القائمة برصيد 12 هدفا، متفوقا على كل من البلجيكي درايس ميرتينز لاعب نابولي الإيطالي، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، والتشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الإنكليزي، حيث يملك كل لاعب 11 هدفا.