&بعد أن سيطرت الضبابية على الملعب المضيف للقمة المرتقبة بين العهد المتصدر وملاحقه النجمة، في المرحلة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من بطولة لبنان لكرة القدم، أكد الاتحاد المحلي الاربعاء إقامتها على ملعب السلام زغرتا في شمال البلاد.

وستساهم المباراة بشكل كبير في تحديد هوية الفرق الفائز باللقب، اذ يتخلف النجمة (38 نقطة) بفارق 5 نقاط عن العهد المتصدر (43 نقطة)، علما بان العهد يواجه الانصار الرابع في المرحلة الاخيرة ويلعب النجمة مع السلام زغرتا الثالث.
&
وأصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني تعميما اشارت فيه إلى اقامة المباراة في ملعب السلام زغرتا الذي يرفضه النجمة.
&
وكان يفترض ان تقام المباراة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، إلا أن إدارته اضطرت الى اقفاله والقيام بأعمال صيانة لأرضيته تحضيراً لمباراة استعراضية بي قدامى قطبي كرة القدم الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة في 28 نيسان/أبريل الجاري.
&
وبسبب الأوضاع الأمنية لا يمكن ان تقام المباراة على ملعب صيدا البلدي وكذلك ملعب بيروت البلدي، وبالتالي اختار الاتحاد إقامة اللقاء الحاسم على ملعب السلام زغرتا في المرداشية (شمال لبنان)، إلا أن هذا الطرح لم يلق الصدى الايجابي لدى النادي النبيذي كونه الفريق المضيف وطالب باللعب في صور البلدي، وهو أمر لقي معارضة من نادي العهد.
&
وقال أمين سر نادي النجمة سعد الدين عيتاني في اتصال مع "فرانس برس": "نحن المعني الأول بتحديد أرض الملعب. الأولوية بالنسبة إلينا هي حضور جمهورنا في اللقاء، والأمر الآخر هو اللعب ضمن بيروت الكبرى أو صور".
&
من جهته، رأى أمين سر العهد محمد عاصي أن الاتحاد هو "الأب لكل النوادي والمسؤول الأول والأخير عن السلامة العامة للمباراة"، وأضاف "الاتفاق على ان يحدد النادي المضيف أرضه يتم في أول الموسم وليس في منتصفه أو في مراحله الختامية. نحترم نادي النجمة وجمهوره الكبير، لكن التهديد بالانسحاب اذا لم تلعب المباراة في صور أمر نرفضه".
&
- نقطة كافية -
&
فنياً، سيلعب العهد على فرضيتين للتتويج، الفوز أو التعادل على الأقل ويدرك الفريق انه في حال الخسارة سيلوح في أفقه سيناريو الموسم الماضي عندما خسر لقبي الدوري أمام الصفاء والكأس أمام النجمة بالذات في اللحظات الحاسمة.
&
لهذا سيكون المدرب باسم مرمر مطالبا بالدفع بأقوى أسلحته إذ يمتلك الأسماء الأفضل على الساحة المحلية مثل المدافعين نور منصور وحسين دقيق والسنغالي داودا ديوب وفي الوسط هيثم فاعور ومحمد حيدر ومحمد قدوح وأحمد زريق والتونسي يوسف المويهبي والمهاجم السنغالي ابنو با.
&
في المقابل يدخل النجمة الثاني اللقاء واضعا نصب أعينه النقاط الثلاث دون سواها، وإلا سيخرج هذا الموسم من دون أي لقب بعدما جرده الصفاء من لقب الكأس.&
&
ويدرك المدرب جمال الحاج صعوبة مهمته إذ سيلعب اللقاء منقوصاً من ثلاثة أسماء: الغاني نيكولاس كوفي وحسن المحمد والحارس أحمد تكتوك، وبالتالي عليه سد الثغر باللاعبين اليافعين الذين تنقصهم خبرة هكذا مباريات.
&
ويعول الحاج على الحارس محمد عبد المولى الذي قدم أداء جيداً ضد النبي شيت الاسبوع الماضي وكان أحد أسباب الفوز 1-صفر، إضافة الى الصربي بيتر بلانيتش في الدفاع الى جانب محمد حمود وقاسم الزين وفي الوسط نادر مطر ومعه خالد تكه جي والسوري عبد الرزاق الحسين وفي الأمام رأس الحربة الصريح الهداف أكرم المغربي (12 هدفاً).
&
ويلتقي السلام زغرتا الثالث (36 نقطة) مع ضيفه النبي شيت الخامس (27 نقطة)، إذ يحاول الفريق الشمالي خطف المركز الثاني المؤهل الى مسابقة دوري أبطال العرب في حال خسارة النجمة أمام العهد، بينما سيخوض النبي شيت اللقاء من باب تأدية الواجب وتحسين موقعه في وسط لائحة الترتيب.
&
وتجمع قمة ثانية الجمعة الأنصار الرابع (32 نقطة) مع ضيفه الصفاء السادس (27 نقطة) على ملعب بلدية بحمدون في "بروفة" للمباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان.
&
أما ختام المرحلة سيكون حاسماً لجهة صراع الهبوط حيث تقام ثلاث مباريات مهمة، إذ يحل شباب الساحل العاشر (22 نقطة) ضيفاً على الراسينغ الثامن (27 نقطة). ولا بديل أمام الساحل سوى الفوز وإلا سيرافق الاجتماعي الى الدرجة الثانية.
&
ويستضيف الاخاء الأهلي عاليه التاسع (26 نقطة) طرابلس الرياضي الحادي عشر (22 نقطة) والمهدد الآخر فعلياً بالهبوط. ويحل أيضاً التضامن صور الثامن (27 نقطة) في مباراة سهلة على الاجتماعي متذيل الترتيب (8 نقاط).