ستكون أنظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة صوب المباريات الست المقررة ضمن المرحلة 21 قبل الأخيرة من الدوري الاردني لكرة القدم، حيث تكتسب أهمية متزايدة بعد اشتداد صراع القمة والبقاء.

وانحصر صراع اللقب بين أربعة أندية، اذ يتساوى الجزيرة والفيصلي (40 نقطة) في الصدارة أمام الوحدات (38) ومنشية بني حسن (36)، فيما تبدو فرق رباعي الوسط الرمثا (30)، الحسين (27)، شباب الأردن (24) والأهلي (23) في مأمن.
وتبدو المنافسة على أشدها في صراع البقاء وتجنب الهبوط للدرجة الأولى بين الرباعي الصريح (17)، البقعة وذات راس (16) وسحاب (14) في المركز الثاني عشر والأخير.
ويعطي التقارب النقطي في صراع القمة والبقاء مباريات أخر جولتين أهمية استثنائية، وسط توقعات بحسم اللقب أو صراع الهبوط بمباراة فاصلة أو دورة ثلاثية أو ربما رباعية.
وتفتتح الجوله شبه الحاسمة الخميس بثلاث مباريات فيلتقي سحاب مع الأهلي على ملعب الملك عبد الله الثاني بعمان، منشية بني حسن مع الجزيرة على ملعب الأمير علي بالمفرق والصريح مع الوحدات على ملعب الحسن في اربد، فيما يلتقي الجمعة الحسين مع شباب الأردن على ملعب الحسن في اربد، والسبت الرمثا مع ذات راس على ملعب الحسن في اربد، البقعة مع الفيصلي على ملعب استاد عمان الدولي.
ويدرك المنشية الرابع أهمية مباراته مع ضيفه الجزيرة التي تشكل الفرصة الاخيرة للمنشية للبقاء في قلب صراع اللقب، فيما يدرك الجزيرة ان اية نتيجة غير فوزه قد تقضي على آخر أمل له بالمنافسة على استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 60 عاماً. وكان الجزيرة تلقى في مرحلة الذهاب ضربة موجعة أمام المنشية خاسراً أمامه بثلاثة أهداف نظيفة.
ويواجه الفيصلي الذي يقتسم الصدارة مع الجزيرة بـ40 نقطة، يواجه تحدي البقعة المهدد بالهبوط والساعي لفوز يشكل له طوق نجاة من العودة للدرجة الأولى لأول مرة منذ سنوات عديدة.
وكان الفيصلي كسب البقعة 3-صفر في ذهاب الدوري و 1-صفر في الكأس، وهو يبحث عن الفوز في آخر جولتين على حساب البقعة وسحاب واستعادة اللقب الذي أحرزه 32 مرة (رقم قياسي).
ويحل الوحدات الثالث بـ38 نقطة ضيفاً ثقيلاً على الصريح التاسع وكلاهما يتطلعان لـ 3 نقاط في غاية الأهمية، الوحدات لتعزيز حظوظه بالمحافظة على اللقب، والصريح لعبور منطقة الامان ورد الاعتبار من خسارتين امام الوحدات هذا الموسم صفر-2 في ذهاب الدوري وصفر-1 في الكأس، علماً بأن الوحدات ينظر لمباراة الصريح على انها بروفة جادة قبل استضافة المحرق البحريني الثلاثاء المقبل في ختام دور المجموعات لكاس الإتحاد الآسيوي، وهي مواجهة حاسمة للوحدات الذي يحتاج الفوز لعبور الدور المقبل.
ويلتقي الرمثا الخامس بـ 30 نقطة مع ضيفه ذات راس الحادي عشر وقبل الأخير بـ 16 نقطة، في مواجهة شبه مصيرية لذات راس المطلع لفوز يمهد له طريق تجب الهبوط، فيما يسعى الرمثا لفوز يضمن له المركز الخامس.
وسيكون على سحاب آخر اللائحة بـ 14 نقطة الفوز على الاهلي الثامن بـ 23 نقطة اذا اراد قطع خطوة هامه نحو البقاء، خصوصا ان مباراته الأخيرة ستكون شاقة جدا امام الفيصلي.
وتبدو مواجهة الحسين السادس بـ 27 نقطة وضيفه شباب الأردن السابع بـ 23 نقطة مواجهة هادئة للفريقين ودون ضغوطات.
وكان اتحاد الكرة الاردني حدد إقامة المباريات الست ضمن الجولة 22 والأخيرة في توقيت واحد لتقام عصر السبت 6 أيار/مايو المقبل والتي تتضمن مواجهات الفيصلي مع سحاب على ملعب استاد عمان الدولي، الأهلي مع الجزيرة على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، الوحدات مع الحسين على ملعب الملك عبد الله الثاني بعمان، الرمثا مع منشية بني حسن على معلب الحسن في اربد، ذات راس مع الصريح على ملعب الامير فيصل بالكرك، شباب الاردن مع البقعة على ملعب البتراء بعمان.