قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 اعرب قلب دفاع برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم جيرار بيكيه مجددا عن قناعته بأن النجم البرازيلي نيمار سيبقى في النادي الكاتالوني رغم الحديث عن أن باريس سان جرمان الفرنسي مستعد لدفع 222 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.

لكن قناعة بيكيه تستند على "حدسه" وليس على معلومات داخلية، وقال عشية المباراة الودية في العاصمة الأميركية واشنطن ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي في كأس الأبطال بنسختها الأميركية، "إنه رأي شخصي مبني على الحديث الذي أجريته معه وعلى حدسي. لكن ما أقوله ليس رسميا وليس من شأني القول بأنه باق أو راحل".
 
وسبق لبيكيه أن نشر الأحد صورة على تويتر بصحبة نيمار مرفقة بتعليق "إنه باق" باللغة الإسبانية، الا ان المعني المباشر بالموضوع التزم الصمت وأبقى الغموض قائما.
 
ولم يعلق نيمار، المتواجد مع زملائه في الولايات المتحدة حيث يستعد النادي الكاتالوني للموسم الجديد، حتى الآن على التقارير بشأن احتمال انتقاله الى سان جرمان.
 
وحفلت الصحافة الرياضية خلال الأيام الماضية بتقارير عن احتمال انتقال نيمار الى صفوف النادي الباريسي الذي فقد الموسم المنصرم لقب الدوري الفرنسي لحساب موناكو، ويجهد لتعزيز تشكيلته بما يضمن له هدفه الأبرز: إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.
 
وغذى نيمار الذي انضم الى النادي الكاتالوني في 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، هذه التقارير عندما نشر عبر حسابه على موقع "انستاغرام" الجمعة، صورة له وهو في موضع "تفكير"، دون تعليق.
 
وأفادت التقارير ان سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغة 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في العالم، بدلا من الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل في صيف 2016 من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين.
 
كما تردد ان سان جرمان سيعرض على نيمار راتبا سنويا يصل الى 30 مليون يورو، اضافة الى حوافز ونشاطات تجارية مربحة.
 
- "لن يحصل على التقدير الذي يستحقه" -
 
وأكد بيكيه الثلاثاء أن الصورة والتعليق اللذين نشرهما على تويتر لم يزعجا نيمار، مضيفا "كنت بصحبة نيمار ورفاقه الأمس (الإثنين) في غرفته ولم يكن مستاء على الإطلاق. على العكس، كان سعيدا".
 
وواصل "نحن نتحدث معه. علاقتنا وطيدة ليس كزملاء وحسب بل كأصدقاء ايضا"، مستبعدا أن يكون المال خلف تفكير نيمار باحتمال الرحيل عن "كامب نو" لكنه يرى أن غايات رياضية ستقف خلف خطوة من هذا النوع في حال حصولها.
 
وأكد بيكيه أن برشلونة أفضل مكان بالنسبة لنيمار لأنه "في باريس، إذا لم يفز بدوري أبطال أوروبا فلن يتمكن من الحصول على التقدير الذي يستحقه".
 
ومن جهته، نصح المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو زميله البرازيلي بتقييم كل الايجابيات والسلبيات المترافقة مع انتقاله المحتمل الى سان جرمان، مضيفا "عليه أن يضع الأمور في الميزان. ما قاله بيكيه، هو الشعور الذي يخالجنا جميعا، نريده أن يبقى. جميعنا نريد بقاءه".
 
 وفي ميامي، تجنب المدرب الاسباني لباريس سان جرمان اوناي ايمري اثارة موضوع نيمار، مفضلا "الحديث عن الحاضر" المتمثل بالمباراة الودية الثالثة لفريقه في جولته الأميركية الأربعاء ضد يوفنتوس الإيطالي.
 
وأكد ايمري "نحن ملزمون بالحديث عن الحاضر، عن اللاعبين الذين يشكلون الفريق حاليا وعن مباراتنا مع يوفنتوس. النادي يعمل بشكل جيد، ونأمل بأن يكون لدينا افضل فريق. اذا انضم الينا لاعب جديد، سنتكلم عنه عندما يصل".
 
وبدوره، تهرب الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني خلال المؤتمر من الرد مباشرة، وقال "بالتأكيد نتحدث عن لاعب كبير ولدينا دائما رغبة باللعب الى جانب لاعبين كبار، لكن هناك كثير من الكلام حول هذا الموضوع".
 
واضاف هداف الفريق الباريسي "ما يهم هو اللاعبون الذين يشكلون الفريق. المهم هو الفريق، لكن اذا كان هناك لاعبون جدد سينضمون الينا، فسيستقبلون بالتأكيد احسن استقبال".
 
ولا يبدو أن شيئا محسوم في ملف انتقال نيمار الى سان جرمان، رغم تأكيد وسائل اعلام مثل صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية ان "انتقال القرن" قد ينجز في "الأيام القليلة المقبلة"، وذلك في نسختها الالكترونية مساء الأحد.
 
ولم يقتصر التأكيد على هذه الصحيفة، اذ أوردته أيضا شبكة "اي اس بي ان" الأميركية التي نقلت نقلت عن مقربين من نيمار لم تسمهم، ان الأخير ووكيل أعماله (والده) أعطيا سان جرمان موافقتهما على انتقال اللاعب الى صفوفه في عقد يمتد أربعة أعوام.
 
وحاول الصحافيون السبت سؤال نيمار عن كل الجدل الدائر حاليا، وذلك في ختام المباراة الودية مع يوفنتوس (2-1) في نيويورك والتي سجل فيها البرازيلي هدفي الفوز (2-1). الا ان اللاعب اكتفى بتوزيع الابتسامات والتقاط صور "سيلفي" مع مشجعين، قبل مغادرة الملعب.