قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 قررت رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، رفض تسلم من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قيمة الشرط الجزائي للبرازيلي نيمار، لاعب برشلونة، بسبب الخوف من انتهاكه قانون اللعب المالي النظيف للإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن نادي باريس سان جيرمان لا يمتلك فرصة التعاقد مع نيمار سوى بدفع الشرط الجزائي، بعدما أغلق النادي الكتالوني كل خطوط الاتصالات بين الفريقين، إلا أن رابطة "الليغا" لن توافق على دفع 222 مليون يورو وفسخ عقد اللاعب.
 
وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، في تصريحات نقلتها نفس الصحيفة الكاتالونية: "حتى لو قرر باريس سان جيرمان دفع قيمة الشرط الجزائي لنيمار، لن نقبل فسخ عقد اللاعب في برشلونة، لأن هناك العديد من المخالفات القانونية في الصفقة والتي أبلغنا بها الاتحاد الأوروبي".
 
وتابع تيباس موضحاً موقف هيئته :"الأمر لا يتعلق ببرشلونة، ولكن وظيفتنا هي حماية الأندية الإسبانية، فلو كان الأمر داخلياً في الليغا لكان التعامل اختلف".
 
واختتم تيباس منتقداً اللاعب البرازيلي، حين قال: "نيمار لاعب كبير ولكن الليغا أكبر منه ورحيله لن يؤثر على الدوري الإسباني، فقط مغادرة الأرجنتيني ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، بمثابة الضربة الموجعة للبطولة".
 
يُشار أنّ وكيل أعمال نيمار قد صرح، مساء الأربعاء، أنّ نيمار سيوقع مع باريس سان جيرمان قبل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعدما قبل النادي الفرنسي دفع قيمة الشرط الجزائي المقدرة ب222 مليون يورو.